144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة الأردن يؤكد وقوفه المطلق إلى جانب السعودية طلاب في مؤته يناشدون النعيمي لتقديم الامتحانات عن بعد القطامين: لا تراجع عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور 400 مركبة سفريات خارجية تحول عملها لـ”التاكسي الأصفر” طقس الاردن الثلاثاء: أجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق تعيين ريما دودين من أصل اردني نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية الامن يفحص حقيبة مثيرة للريبة في العقبة الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة توقف صندوق توفير البريد عن العمل لوجود اصابات بين الموظفين الحنيطي: الاردن قوي بشعبه ومليكه وجيشه وأجهزته الأمنية الأردن يدين المصادقة على 540 وحدة استيطانية وزير الصحة يشجع على أخذ لقاح كورونا الملك لشخصيات من الجنوب: مشاريع زراعية ستنفذها الدولة بالتعاون مع الأهالي عبيدات : الوضع الوبائي لازال دقيقاً إلا أن ثبات المنحنى الوبائي يعتبر مؤشراً جيداً العايد: اللقاح المتوفر حالياً هو "الكمامة "ويجب الإلتزام بالتباعد الاجتماعي تجنباً لفرض حظر شامل إعتماد منصة جديدة للعائدين للأردن 19.6% نسبة الفحوصات الايجابية لفيروس كورونا تسجيل 66 وفاة و4981 إصابة جديدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-10-29 11:32 am

تزامنا مع الإساءة.. الطبيعة تغضب على فرنسا بحريق وفيضان وعاصفة وكورونا

تزامنا مع الإساءة.. الطبيعة تغضب على فرنسا بحريق وفيضان وعاصفة وكورونا

جفرا نيوز - كوارث طبيعية تشهدها فرنسا، تزامنًا مع أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، في إحدى المجلات الفرنسية، وغضب العالم الإسلامي من هذه الإساءات للنبي محمد.

موجة ثانية عنيفة لفيروس كورونا
كارثة جديدة تحل بفرنسا، والتي تشهد حاليًا موجة عنيفة من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث زادت الإصابات اليومية عن 50 ألف إصابة جديدة.
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إعادة فرض الإغلاق الشامل في البلاد، بدءًا من يوم الجمعة المقبل، بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا.
أعلنت السلطات الصحية في فرنسا أن البلاد سجلت أكثر من مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة، لتصبح ثاني دولة في أوروبا الغربية بعد إسبانيا تصل إلى هذا العدد من الإصابات المعروفة.
وتواجه فرنسا موجة ثانية عنيفة لتفشي الفيروس، حيث وصلت نسبة الاختبارات الإيجابية بين إجمالي اختبارات الكشف عن الإصابة بكوفيد-19 إلى 17.8%، مقارنة بـ17% في اليوم السابق، و4.5% الشهر الماضي.
حريق ضخم في ميناء فرنسي 
أجلت السلطات المحلية شمال فرنسا، العشرات من المواطنين بسبب اندلاع حريق ضخم السبت الماضي
وعملت فرق الإطفاء الفرنسية، على إخماد حريق كبير اندلع، في مبنى مهجور بميناء لو هافر شمال البلاد.
وأكدت شرطة أحد أكبر المواني الفرنسية، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في "تويتر"، أنها تعمل على إخلاء المنازل المحيطة بموقع الحادث، مشيرة إلى انتشار الدخان على نطاق واسع وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".
وذكرت السلطات المحلية، أن 70 من عناصر الإطفاء، و25 سيارة ونحو 20 شرطيا، يشاركون في إخماد النيران، فيما أكد تلفزيون BFMTV، أن عمليات الإجلاء طالت نحو 300 شخص.
وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الحريق اندلع داخل مستودع سابق لشركة "ليبتون" للشاي.
وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات تؤكد صعود أعمدة من الدخان المكثف فوق المبنى.