العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-10-28 08:18 pm

الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة

الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة


جفرا نيوز- التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي بعدد من أصحاب المشاريع المدرة للدخل، بحضور مؤسس جمعية مراكز الانماء الاجتماعي الدكتور سري ناصر، وذلك للاستماع منهم حول الآثار التي لحقت بمشاريعهم جراء جائحة كورونا.

وفي بداية اللقاء، قدمت رئيسة مجلس ادارة مراكز الانماء الاجتماعي الدكتورة فريال صالح ملخصاً حول المسح الذي أجرته جمعية مراكز الانماء الاجتماعي لتقييم أثر جائحة كورونا على المشاريع المدرة للدخل، والمنهجية التي اتبعت في هذه الدراسة.

وتبادلت جلالة الملكة رانيا العبدالله الحديث مع الحضور من أصحاب المشاريع التي ساهمت جمعية المراكز في تنفيذها بدعم من المكرمة الملكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي. وتنوعت مجالات المشاريع بين زراعية وحيوانية وحرفية وخياطة وصالونات تجميل ومقاولات انشائية وغيرها من المجالات.

وعبرت جلالتها عن سعادتها بلقاء هذه المجموعة الخيرة في هذا الظرف الذي فرضت فيه جائحة كورونا نفسها علينا وغيرت حياتنا. وأعلنت جلالتها عن دعمها لزيادة رأسمال 100 مشروع مدر للدخل قائم في محافظات المملكة لتوسيع أثرها في المجتمعات المحلية وتحويل التحديات التي تواجهها نتيجة كورونا الى فرص.

ونوهت جلالتها الى اهمية اتباع وسائل الوقاية والسلامة العامة والارشادات للحد من انتشار فيروس كورونا والمحافظة على صحة العاملين في تلك المشاريع والمستفيدين منها.

وسيتم تحديد المشاريع لدعمها وفقا لدراسة مراكز الانماء الاجتماعي من خلال منح غير مستردة للتخفيف من آثار كورونا على أصحاب هذه المشاريع وتوسيع نطاق عملها.