العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-10-28 04:22 pm

عبيدات: كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات كورونا وأغلب الوفيات من هذه الفئة

عبيدات: كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات كورونا وأغلب الوفيات من هذه الفئة

أكد وزير الصحة، نذير عبيدات، الأربعاء، أن الوضع الوبائي العالمي ما يزال يؤشر إلى أن الوباء ينتشر وأن الدول تمر بمراحل مختلفة فيما يتعلق بالوباء.

وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أن "الأردن جزء من هذا العالم وإن شاء الله سنعبر هذا التحدي بتعاون الجميع"، موضحاً أن هنالك الكصير من الثوابت في التعامل مع الوباء، وأهمها أن الفيروس ينتشر بسرعة وهذا ما يلاحظ حاليا داخل البلاد.

وأكد عبيدات، أن الالتزام بوسائل الوقاية هو السلاح الأقوى للتصدي للوباء.مشيراً  إلى أن الأعمار الأكثر تقدما بالسن، هي الأكثر تأثرا بتبعات الفيروس، مستدركا أنه لا يوجد أي فئة عمرية محصنة من الوباء.

وبيّن أن الأردن سيكون قادرا على توفير العلاج حالما قامت الشركات المصنعة بتوفير المطعوم، وأن المطعوم سيكون متاحا بنسبة لا تقل عن 20% من حاجة المواطنين.

وتابع: فإن هنالك جهود كبيرة تتم حاليا فيما يتعلق بزيادة عدد الأسرة المحددة لعلاج مرضى كورونا في الأردن والتقليل من الاكتظاظات المتعلقة بالأسرة المتعلقة بالمرضى العاديين.

وأوضح أن الأردن بالمراحل الأخيرة باجراء اتفاقية مع أحد المستشفيات لزيادة عدد الأسرة املخصصة لمرضى كورونا.
 

قال وزير الصحة نذير عبيدات، إن الحكومة تعمل خلال الأيام المقبلة على معالجة مشكلة الاكتظاظ في مستشفى البشير، مضيفاً أن وزارة الصحّة تقوم بكل ما يمكن عمله لزيادة قدرات المؤسسات الصحيّة ومتابعة التطوّرات المتعلّقة بالمطاعيم، وستعمل على توفير العلاج فور توفّره.



 وقال إنه رغم ارتفاع عدد الإصابات أخيراً، ما زال عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا في المستشفيات المعتمدة قادر على استيعاب أعداد الإصابات.