التلهوني : لن نتهاون في تطبيق اوامر الدفاع بدء تسليم بطاقات جلوس تكميلي التوجيهي المعايطة : لا نقبل التصويت على برامج سياسية و الدباس : المواطن يملك أدوات التغيير ديوان الخدمة يُرجّح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل وفيات الثلاثاء 24-11-2020 الأردن في المرتبة 38 عالميا بعدد إصابات كورونا كتلة هوائية باردة واجواء غير مستقرة تؤثر على المملكة غداً الوهادنة يصل المدينة الطبية وهو بخير طلاب في جامعة مؤتة يناشدون وزير التعليم العالي لتقديم الامتحانات عن بعد 144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة الأردن يؤكد وقوفه المطلق إلى جانب السعودية القطامين: لا تراجع عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور 400 مركبة سفريات خارجية تحول عملها لـ”التاكسي الأصفر” طقس الاردن الثلاثاء: أجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق تعيين ريما دودين من أصل اردني نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية الامن يفحص حقيبة مثيرة للريبة في العقبة الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة توقف صندوق توفير البريد عن العمل لوجود اصابات بين الموظفين الحنيطي: الاردن قوي بشعبه ومليكه وجيشه وأجهزته الأمنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-10-27 02:34 pm

تفعيل منصة إلكترونية لتسجيل المسافرين القادمين برا

تفعيل منصة إلكترونية لتسجيل المسافرين القادمين برا

جفرا نيوز - فتحت الحكومة، الثلاثاء، باب التسجيل للمسافرين القادمين عبر المعابر البرية عبر رابط إلكتروني في منصة (VisitJordan)، حيث تستأنف المعابر عملها لاستقبال المسافرين الخميس.

وطلبت من الأردنيين تحميل صورة جواز السفر فقط، أما لغير الأردنيين؛ يرجى تحميل صورة جواز السفر، وصورة الإقامة في دول الخليج أو الولايات المتحدة الأميركية أو احدى الدول الأوروبية أو موافقة وزارة الداخلية، أما الجنسيات التي تحتاج موافقة مسبقة لدخول الأردن، يرجى تحميل تأشيرة الدخول للأردن.

وأوضحت المنصة أنه "سيتم إضافة مبلغ 5 دنانير رسوم لتعقيم المركبة القادمة"، كما دعت المسافرين من الجنسيات المقيدة التسجيل مسبقا للحصول على الموافقة ومن ثم استكمال الدفع الالكتروني.

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، قال في تصريح سابق إن بعض المعابر الحدودية البرية للأردن ستفتح أمام حركة المسافرين ابتداءً من الخميس المقبل، ووفق بروتوكول صحي وإجراءات تتطلب التسجيل المسبق على منصة visit Jordan الإلكترونية.

وأوضح أن المعابر الحدودية البرية التي ستستقبل المسافرين في هذه المرحلة تقتصر على مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين (المعبر الشمالي)، وفق إجراءات وضوابط لأعداد المسافرين خاصة بكل معبر.

وأضاف أن الحكومة أقرت الإجراءات والبروتوكول الصحي الذي وضعته لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية، التي يرأسها وزير الداخلية، والتي ستنظم حركة المسافرين والشحن عبر المعابر الحدودية البرية.

ويتحمل الشخص القادم للأردن كلفة الفحص للكشف عن الفيروس عند المعبر، "ستدفع عبر المنصة، وسيتم إبلاغه بنتيجة الفحص عبر رسالة نصية"، وفق مدير عمليات خلية أزمة كورونا، مازن الفراية. حيث تتشابه آلية حجر القادمين برا مع القادمين من المطار، "فحص بالمركز الحدودي وثم حجر منزلي حسب تصنيف الدول القادم منها خضراء أسبوع وحمراء أسبوعين وليس هناك حجر مؤسسي".