العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-10-27 12:37 pm

الهياجنة: الإصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية" ويتوجب الإبلاغ عنها

الهياجنة: الإصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية" ويتوجب الإبلاغ عنها

جفرا نيوز- قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة، إن الاصابة بكورونا ليست "وصمة اجتماعية"، ويتوجب على حامل الفيروس الابلاغ عن اصابته لكي لا تنتقل العدوى بين المواطنين.

وأضاف الهياجنة في حديث له عبر "التلفزيون الأردني"، إن تعليمات مراقبة الافصاح أو الابلاغ عن الاصابة بفيروس كورونا، التي عممها وزير الصحة ونشرت في الجريدة الرسمية، وجدت لابلاغ الوزارة والجهات المعنية عن حالات الاصابة لضبط الاصابات وحصر المخالطين بأسرع وقت ممكن.

وبين أن هنالك خطوط ساخنة في وزارة الصحة للابلاغ عن الاصابة بكورونا ومخالطيهم المباشرين.

وأشار الهياجنة إلى أنه تم ربط جميع مختبرات فحص كورونا بالمملكة بوزارة الصحة الكترونيا، مضيفاً أن الوزارة يمكنها معرفة كافة الاصابات بالمملكة بطريقة أسرع من السابق.

ولفت إلى أن هنالك العديد من مصابي كورونا تنصحهم وزارة الصحة بالعزل المنزلي، كون حالتهم لا تستدعي نقلهم للمشفى، مؤكداً أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير طرق التواصل مع المصابين المعزولين منزليا لمتابعة حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأوضح أن المصاب المعزول منزلياً، تنصحه عادة وزارة الصحة بعزل نفسه باحدى الغرف بعيداً عن العائلة، مع استمرار استعمال المعقمات بالمنزل من قبل المصاب وذويه.

ودعا الهياجنة، المواطنين إلى مواصلة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، والتأكد من عناوينهم الصحيحة في حال تم فحصهم لابلاغهم بالنتيجة.