144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة الأردن يؤكد وقوفه المطلق إلى جانب السعودية طلاب في مؤته يناشدون النعيمي لتقديم الامتحانات عن بعد القطامين: لا تراجع عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور 400 مركبة سفريات خارجية تحول عملها لـ”التاكسي الأصفر” طقس الاردن الثلاثاء: أجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق تعيين ريما دودين من أصل اردني نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية الامن يفحص حقيبة مثيرة للريبة في العقبة الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة توقف صندوق توفير البريد عن العمل لوجود اصابات بين الموظفين الحنيطي: الاردن قوي بشعبه ومليكه وجيشه وأجهزته الأمنية الأردن يدين المصادقة على 540 وحدة استيطانية وزير الصحة يشجع على أخذ لقاح كورونا الملك لشخصيات من الجنوب: مشاريع زراعية ستنفذها الدولة بالتعاون مع الأهالي عبيدات : الوضع الوبائي لازال دقيقاً إلا أن ثبات المنحنى الوبائي يعتبر مؤشراً جيداً العايد: اللقاح المتوفر حالياً هو "الكمامة "ويجب الإلتزام بالتباعد الاجتماعي تجنباً لفرض حظر شامل إعتماد منصة جديدة للعائدين للأردن 19.6% نسبة الفحوصات الايجابية لفيروس كورونا تسجيل 66 وفاة و4981 إصابة جديدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2020-10-27 11:00 am

شرط من ترامب لعودة اميركا إلى الصحة العالمية

شرط من ترامب لعودة اميركا إلى الصحة العالمية

جفرا نيوز- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سمح لبلاده بالعودة إلى عضوية منظمة الصحة العالمية، مبينا أن هناك شروطا لذلك.

وأشار ترامب أثناء حديثه لمؤيديه في ولاية بنسلفانيا، إلى أن "الولايات المتحدة تدفع للمنظمة 500 مليون دولار سنويا، بينما دفعت الصين 39 مليون دولار، وتتمتع بإمكانية وصول كبيرة".

وقال: "أعدكم بشيء واحد: إذا عدنا يوما إلى المنظمة، فيمكننا العودة مقابل أموال أقل بكثير. ليس علينا دفع 500 مليون دولار، إنها صفقة مالية رائعة".

وتابع، أن هناك "مئات الأمثلة الأخرى لمشاركة الولايات المتحدة في المنظمات والتحالفات الدولية المحرومة التي يمكن الحديث عنها طوال اليوم".

وعلق البيت الأبيض تمويل منظمة الصحة العالمية في منتصف أبريل الماضي، فيما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن مثل هذا الإجراء سيظل ساري المفعول طالما يتم التحقيق في أخطاء في الاستجابة والتستر على انتشار فيروس كورونا".

وأمر ترامب بإجراء تحقيق في فرضية مؤامرة محتملة بين منظمة الصحة العالمية والصين، كان الغرض منها إخفاء معلومات حول فيروس كورونا ومصادره.

وأعلنت إدارة ترامب، في وقت لاحق، عن خطط لاستئناف تمويل المنظمة جزئيا، بشرط الحصول على قدر مساو من المساهمات مع الصين، فضلا عن سلسلة من الإصلاحات.

والتحقت الولايات المتحدة بمنظمة الصحة العالمية في يونيو عام 1948