الروابدة: سنبقى السند لأهلنا في فلسطين الملك يبحث مع السيسي وماكرون وقف إطلاق النار في غزة خبراء : القطاع السياجي يعاني من الاغلاقات و يحتاج لعامين للتعافي والخروج من نفق الخسائر التخطيط: الانتهاء من احتساب مؤشرات الفقر في الأردن في تموز 2022 34699 شخصا راجعوا اقسام الطوارئ والمراكز الصحية خلال العيد الاحوال المدنية تستعد لاطلاق خدمة ربط إلكتروني مع سفارتين جديدتين 4 معاهدات دولية بين الأردن وأوكرانيا دخلت حيز التنفيذ الشهر الحالي وسيم يوسف مازال يحمل الجنسية الأردنية بلدية الكرك تعلق الدوام في منطقة الجديدة الصحة تطلب تعيين "143" طبيب بشكل عاجل لتغطية النقص في المستشفيات والمراكز عمولة الحوالات المالية لفلسطين مجانية حتى نهاية أيار توقعات بإجراء انتخابات نقابات الصحفيين والجيولوجيين مطلع تموز 5537 إصابة كورونا نشطة في الأردن الاحتلال تمدد اعتقال أردنيين تسللا عبر الحدود..ومحامي فلسطيني يترافع عنهما لدى محاكم ومخابرات العدو وفيات الأردن الثلاثاء 18-5-2021 جيش الإحتلال يسقط طائرة مسيرة قرب حدوده مع الاردن الغذاء والدواء تكشف عن اغلاق منشآت ومخالفات وإنذارا اخرى خلال رمضان الاف الشكاوى تنهمر من انقطاع المياه وانكسار المواسير على شركة “مياهنا” في العيد الثلاثاء..أجواء معتدلة الحرارة في مختلف مناطق المملكة اتفاق أردني بريطاني لتكثيف الجهود لوقف التصعيد في فلسطين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-10-27 09:29 am

مسؤول كبير بالبيت الأبيض يعترف بعدم قدرة السيطرة على فيروس كورونا !!

مسؤول كبير بالبيت الأبيض يعترف بعدم قدرة السيطرة على فيروس كورونا !!

جفرا نيوز - اعترف أحد كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الولايات المتحدة "لن تسيطر على الوباء".

وقال رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز إنه، بدلا من ذلك، لا يمكن هزيمة كوفيد-19 إلا من خلال "مجالات التخفيف" مثل اللقاحات والعلاجات.

وتأتي تصريحاته في وقت تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، قبل تسعة أيام من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وواصل نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، الحملة الانتخابية، على الرغم من إصابة عدد من فريقه بفيروس كورونا المُسبب لمرض كوفيد-19.

وقال مكتب بنس إن نتائج اختباره هو وزوجته كانت سلبية الأحد.

وفي حديث مع شبكة سي إن إن، قال ميدوز إن السيطرة على الفيروس لم تكن هدفا واقعيا لأنه "فيروس معد مثل الإنفلونزا".

وقال المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن، في بيان ردا على المقابلة، إن البيت الأبيض يلوح "بعلم الهزيمة الأبيض".

وأضاف أن تصريحات ميدوز أظهرت أن إدارة ترامب "تخلت عن واجبها الأساسي المتمثل في حماية الشعب الأمريكي".

وقد توفي أكثر من 225 ألف أمريكي منذ بدء الوباء، وهذا أعلى رقم في أي بلد.

ماذا يحدث في الحملة الانتخابية؟

كرر الرئيس ترامب، وهو يخاطب مؤيديه في نيو هامبشاير الأحد، الادعاء بأن الولايات المتحدة قد بدأت تحرز تقدما في مواجهة الوباء، على الرغم من تسجيل أعداد قياسية من الإصابات وارتفاع عدد حالات نقل المرضى إلى المستشفيات.

وقال الرئيس لمؤيديه، ولم يكن كثير منهم يرتدون كمامات أو يراعون قواعد التباعد الاجتماعي: "نحن مقبلون على نهاية هذا الوباء، لدينا لقاحات، لدينا كل شيء. حتى بدون اللقاحات، نحن نقترب من نهايته".

ولم تستكمل بعد التجارب لأي لقاح حتى الآن.