تعيين ريما دودين من أصل اردني نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية الامن يفحص حقيبة مثيرة للريبة في العقبة الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة توقف صندوق توفير البريد عن العمل لوجود اصابات بين الموظفين الحنيطي: الاردن قوي بشعبه ومليكه وجيشه وأجهزته الأمنية الأردن يدين المصادقة على 540 وحدة استيطانية وزير الصحة يشجع على أخذ لقاح كورونا الملك لشخصيات من الجنوب: مشاريع زراعية ستنفذها الدولة بالتعاون مع الأهالي عبيدات : الوضع الوبائي لازال دقيقاً إلا أن ثبات المنحنى الوبائي يعتبر مؤشراً جيداً العايد: اللقاح المتوفر حالياً هو "الكمامة "ويجب الإلتزام بالتباعد الاجتماعي تجنباً لفرض حظر شامل إعتماد منصة جديدة للعائدين للأردن 19.6% نسبة الفحوصات الايجابية لفيروس كورونا تسجيل 66 وفاة و4981 إصابة جديدة بفيروس كورونا شركات سياحية تغلق أبوابها وتسرّح موظفيها إثر توقف أعمالها منذ 10 أشهر الخصاونة يفتتح مركز البشير للعناية الحثيثة الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة عبيدات : توجه لشراء ثلاجات لتخزين مطعوم كورونا المتوقع استلامه بداية 2021 الأمن يكشف زيف ادعاء موظف لحادثة سلب 6000 دينار من عهدته سائق شاحنه يفقد السيطرة ويتسبب بحادث سير في منطقة ابو نصير..فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-10-27 09:29 am

مسؤول كبير بالبيت الأبيض يعترف بعدم قدرة السيطرة على فيروس كورونا !!

مسؤول كبير بالبيت الأبيض يعترف بعدم قدرة السيطرة على فيروس كورونا !!

جفرا نيوز - اعترف أحد كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الولايات المتحدة "لن تسيطر على الوباء".

وقال رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز إنه، بدلا من ذلك، لا يمكن هزيمة كوفيد-19 إلا من خلال "مجالات التخفيف" مثل اللقاحات والعلاجات.

وتأتي تصريحاته في وقت تتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، قبل تسعة أيام من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وواصل نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، الحملة الانتخابية، على الرغم من إصابة عدد من فريقه بفيروس كورونا المُسبب لمرض كوفيد-19.

وقال مكتب بنس إن نتائج اختباره هو وزوجته كانت سلبية الأحد.

وفي حديث مع شبكة سي إن إن، قال ميدوز إن السيطرة على الفيروس لم تكن هدفا واقعيا لأنه "فيروس معد مثل الإنفلونزا".

وقال المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن، في بيان ردا على المقابلة، إن البيت الأبيض يلوح "بعلم الهزيمة الأبيض".

وأضاف أن تصريحات ميدوز أظهرت أن إدارة ترامب "تخلت عن واجبها الأساسي المتمثل في حماية الشعب الأمريكي".

وقد توفي أكثر من 225 ألف أمريكي منذ بدء الوباء، وهذا أعلى رقم في أي بلد.

ماذا يحدث في الحملة الانتخابية؟

كرر الرئيس ترامب، وهو يخاطب مؤيديه في نيو هامبشاير الأحد، الادعاء بأن الولايات المتحدة قد بدأت تحرز تقدما في مواجهة الوباء، على الرغم من تسجيل أعداد قياسية من الإصابات وارتفاع عدد حالات نقل المرضى إلى المستشفيات.

وقال الرئيس لمؤيديه، ولم يكن كثير منهم يرتدون كمامات أو يراعون قواعد التباعد الاجتماعي: "نحن مقبلون على نهاية هذا الوباء، لدينا لقاحات، لدينا كل شيء. حتى بدون اللقاحات، نحن نقترب من نهايته".

ولم تستكمل بعد التجارب لأي لقاح حتى الآن.