مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-10-25 08:16 pm

الفراية: الحديث عن الحظر الشامل طويل المدة غير صحيح و لا تغيير على ساعات بدء الحظر ليلا مع التوقيت الشتوي

الفراية: الحديث عن الحظر الشامل طويل المدة غير صحيح و لا تغيير على ساعات بدء الحظر ليلا مع التوقيت الشتوي

جفرا نيوز- قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية إن الحديث عن الحظر الشامل لمدة طويلة غير مطروح حالياً وهو غير دقيق، ولا يوجد حديث عن أي حظر شامل في الفترة الحالية وهو مكلف اقتصاديا وصعب تحمله.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة الأحد، أن استخدام منصة "Visit Jordan" تأتي لضبط الأعداد القادمة، حيث تقوم المنصة بوضع معلومات محددة عليها وبناء عليها يتم تحديد أسماء القادمين، وابلاغهم بها.

وبين أن الأمر اذا ترك بدون منصة قد تأتي أعداد كبيرة من الناس، وقد يضطر لاعادتهم وهو ما سيكون شاقا على القادم والأفضل وجود آلية لتحديد الأعداد.

ولفت إلى ان المعابر التي تم فتحها وهي المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين، يأتي نتيجة تواجد العديد من الأردنيين هناك وحاجتهم الماسة للعدوى، والحالة الوبائية وجاهزية المعابر لاستقبال القادمين لها دور، لكن العامل الرئيسي كان أعداد المتواجدين هناك.

وشدد على أنه لا تغيير على توقيت الحظر حالياً مع دخول التوقيت الشتوي، وسيبقى من الساعة 10 مساء وحتى 6 صباحاً للمنشآت، ومن الساعة 11 مساء وحتى 6 صباحاً للمواطنين.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي وتطوره قد يجعل القرارات التي تتخذ اليوم غير صالحة بعد أسبوعين نتيجة تطوره وتغيره.