75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة وفيات الأردن السبت 8-5-2021
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-10-25 04:02 pm

الفراية: توقف الحجر الإلزامي على سائقي الشاحنات والإكتفاء بالمنزلي

الفراية: توقف الحجر الإلزامي على سائقي الشاحنات والإكتفاء بالمنزلي

جفرا نيوز - قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، إنه سيتم إيقاف الحجر الإلزامي للسائقين القادمين عبر مركز حدود العمري، واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع.

وأوضح الفراية في مؤتمر صحفي بدار رئاسة الوزراء، أن المركز سيستمر باستمرار حركة الشحن وسيطل من القادمين إجراء فحص pcr قبل من 5 أيام من القدوم، كما سيخضع لفحص آخر لدى دخوله الأراضي الأردنية في المعبر الحدودي.

وحول فتح مركز المدورة وجسري الملك حسين والشيخ حسين، أكد الفراية أن هذه المعابر ستستقبل عددا محدودا من المسافرين، حيث سيستقبل مركز المدورة وجسر الشيخ حسين 100 مسافر يوميا، فيما سيستقبل جسر الملك حسين 150 مسافرا يوميا.

وأشار الفراية إلى أنه سيتم إتاحة خيار عبر منصة (visitjordan) للعودة برا، حتى يتمكن المسافرون من تسجيل معلوماتهم عبرها والحصول على رمز (QR CODE) لليمكنهم من الدخول للمملكة.

وأوضح أنه سيطلب من جميع القادمين برا إجراء فحص (pcr) قبل 5 أيام من القدوم، وإجراء فحص آخر في المختبر الموجود فيكل معبر، ومن ثم سيخضع للحجر المنزلي حسب التصنيف اللوني للدول المعتمد على وضعها الوبائي.

وأكد أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها.

وقال إنه تم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها.

وأعلن الفراية أنه سيتم استبدال الحجر المؤسسي بالحجر المنزلي لسائقي الشاحنات القادمين من معبر العمري.

وبين أن مركز حدود العمري مستمر في استقبال حركة الشحن، لكن الاجراءات الجديدة تتضمن اجراء فحص PCR قبل 5 أيام من دخول السائق المملكة، والخضوع للحجر وفق مصفوفة المخاطر.