النسخة الكاملة

الأردنيون يستذكرون شهداء فاجعة البحر الميت بتفاصيلها المؤلمة للعام الثاني ..صور

الخميس-2020-10-25 10:53 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - في مساء الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول لعام 2018، فجع الأردنيون باستشهاد 22 شخصا، جلهم من الأطفال، جرفتهم سيول الأمطار في عين الزارة قرب البحر الميت.

ميلار وتلا وسارة وهاشم وغيرهم أطفال من إحدى المدارس الخاصة ذهبوا لاكتشاف الطبيعة في زرقاء ماعين فعادوا محملوين على الأكتاف في حادثة تسببت بحزن وغضب كبير.

في ذلك اليوم توقف باص المدرسة في المنطقة المشؤومة، قبل أن تداهمهم سيول جارفة قالت الحكومة إنها بسبب الأمطار الغزيرة ما أدى إلى غرق عدد منهم.

وصلت كوادر الدفاع المدني وشاركت طائرات في البحث عن المفقودين، اذ نجحوا في انقاذ 11 شخصا في البداية، قبل أن يتم الاعلان عن أن السيول جرفت 44 شخصا، بما ذلك 37 طالبا و7 مرافقين، وأشخاص آخرين كانوا في نفس المنطقة.

البداية كانت باعلان وفاة 5 أشخاص، قبل بدء الأرقام بالإرتفاع وصلت إلى 22 وفاة و44 إصابة في مجملها.

وبعد مرور اسبوع كامل على فاجعة البحر البحر الميت ، أقامت مجموعة "اخبار جفرا نيوز – واتس اب" نصبا تذكاريا تخليدا لشهداء تلك الحادثة اليوم الخميس وبمشاركة عدد كبير من اصاحب المعالي والسعادة والسياسيين والاعلاميين والقانونيين والباحثين ورجال الاعمال ترافقهم وسائل الاعلام ،وبمشاركة مميزة من فريق هوندا رايديرز ، حيث تم التوجه لموقع الحادثة وإقامة نصب تذكاري تخليداً لشهداء الحادثة المفجعة التي راح ضحيتها 21 شخصاً معظمهم من الاطفال.

وقام المشاركون بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ووضعوا نصبا تذكاريا بأسماء الشهداء في الموقع، اضافة لإلقاء كلمات تأبينيه للتذكير بهذه الكارثه التي المت بالشعب الاردني والعالم باسره ، حيث وصفت الاعلامية د.اخلاص يخلف العبادي ان تلك الحادثة كانت فاجعة لكل الاردنيين وان ترابط الشعب بكافة اطيافه كان سبب تخفيف المصاب داعية الله بالرحمة والقبول للشهداء. 

يذكر ان هذه المبادرة قام باطلاقها مشتركون بمجموعة "اخبار جفرا" على تطبيق "واتس اب"، وحظيت باهتمام كبير خلال الايام القليلة الماضية ولاقت صدى واسعا من عديد فئات المجتمع الاردني ، وشهدت المبادرة حضورا كبيرا ومميزا .