إيقاف ضخ المياه عن مناطق في السلط تجارة عمان تطالب بإعادة النظر بحظر الجمعة الشامل التلهوني : لن نتهاون في تطبيق اوامر الدفاع بدء تسليم بطاقات جلوس تكميلي التوجيهي المعايطة : لا نقبل التصويت على برامج سياسية و الدباس : المواطن يملك أدوات التغيير ديوان الخدمة يُرجّح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل وفيات الثلاثاء 24-11-2020 الأردن في المرتبة 38 عالميا بعدد إصابات كورونا كتلة هوائية باردة واجواء غير مستقرة تؤثر على المملكة غداً الوهادنة يصل المدينة الطبية وهو بخير طلاب في جامعة مؤتة يناشدون وزير التعليم العالي لتقديم الامتحانات عن بعد 144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة الأردن يؤكد وقوفه المطلق إلى جانب السعودية القطامين: لا تراجع عن قرار رفع الحد الأدنى للأجور 400 مركبة سفريات خارجية تحول عملها لـ”التاكسي الأصفر” طقس الاردن الثلاثاء: أجواء باردة نسبيا في اغلب المناطق تعيين ريما دودين من أصل اردني نائب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية الامن يفحص حقيبة مثيرة للريبة في العقبة الملك لبايدن: نتطلع لتوطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-10-24 08:36 pm

الحموري: بناء المستشفيات الميدانية يمكن إنجازه خلال أيام لكن لا تتوفر كوادر صحية مدربة

الحموري: بناء المستشفيات الميدانية يمكن إنجازه خلال أيام لكن لا تتوفر كوادر صحية مدربة



جفرا نيوز- كشف رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، الدكتور فوزي الحموري، أن عددا كبيرا من الكوادر الصحية في الأردن، أُصيبت بفيروس كورونا.

وقال الحموري إن الكوادر الصحية التي تتعامل مع كورونا تعاني من ضغط كبير، بسبب إصابة عدد كبير منها بالفيروس.

وأضاف أن بناء المستشفيات الميدانية في الأردن، يمكن إنجازه خلال أيام، لكن المشكلة في توفر الكوادر الصحية المدربة.

ونوّه الحموري، إلى أن فكرة إنشاء مستشفيات ميدانية، مطروحة لدى الحكومة، "لذلك سيتم التوسع بإنشاء المستشفيات الميدانية، والمستشفيات الخاصة المعتمدة، والمستشفيات الحكومية التي تعالج كورونا".

وحول شمول علاج كورونا بالتأمين، ذكر الحموري، أن شركات تأمين تواصلت مع المستشفيات الخاصة، في الأيّام الأخيرة، من أجل تغطية علاج مصابي كورونا.

وأوضح أن شركات التأمين، تسعى لتغطية علاج مصابي كورونا، وفق "ترتيب خاص بينها وبين شركة المصاب المؤمن عليه"، مؤكدا أن شركات التأمين رفضت منذ البداية تغطية علاج مصابي كورونا لأن قانون الصحة العامة يلزم الحكومة بعلاج الأوبئة.

وبيّن الحموري، أن اتفاقية موقعة منذ العام 2008، تتيح علاج المشمولين بالتأمين الحكومي، داخل المستشفيات الخاصة، لافتا إلى أن الاتفاقية تشمل الوزراء والنواب والأعيان فقط، لكن يمكن تحويل المستفيدين من بقية الفئات.

ولفت الحموري، إلى وجود مفاوضات بين الحكومة، والمستشفيات الخاصة، لشراء خدمات من الأخيرة، لعلاج مصابي كورونا، على نفقة الدولة.

وأوضح أن الفكرة تعتمد على دفع الحكومة مبلغا مقطوعا، لقاء حجز عدد من الأسرة في المستشفيات الخاصة، تتضمن الكوادر الطبية والعلاج.

وسُمح حتى اللحظة، لـ11 مستشفى خاص تتواجد جميعها في عمّان، بعلاج مصابي كورونا، بسعة تتراوح بين 350-400 سرير، مع القدرة على رفعها إلى 1000 سرير؛ وفقا للحموري.

وكشف الحموري، عن التوجه نحو فتح أقسام لعلاج كورونا، في مستشفيات خاصة، بمحافظتي الزرقاء وإربد.