الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني في المملكة اليوم تعرف على "أرقام الجلوس" لطلبة التوجيهي الدورة التكميلية - رابط الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا الاقتصادي الاردني محمد يوسف الطاهر في ذمة الله.
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2020-10-23 11:05 pm

علاج "بالحمير" للطواقم الطبية الذين يحاربون فيروس كورونا ..فيديو

علاج "بالحمير" للطواقم الطبية الذين يحاربون فيروس كورونا ..فيديو

جفرا نيوز - أجرت مؤسسة إسبانية تجربة فريدة من نوعها؛ لعلاج الأطباء الذين يحاربون فيروس كورونا من الاضطرابات النفسية التي تلاحقهم في ظل الضغط الكبير عليهم مؤخرًا.

وقدمت مؤسسة "إل بوريتو فيليز" أو "الحمار الصغير السعيد" الإسبانية جلسات علاجية مجانية باستخدام الحمير للعاملين في المجال الطبي.

وتساعد هذه الجلسات المعروفة باسم العلاج بمساعدة الحيوانات، في التخفيف من الاضطرابات الجسدية والعقلية، بما في ذلك التوتر والاكتئاب والقلق.

من جانبه قال لويس بيجارانو، مدير منشأة الحمار الصغير السعيد: إن الفكرة جاءت من كتاب عن الغابات العلاجية في اليابان، حيث يقضي الناس وقتًا بين الأشجار لتقليل التوتر والاكتئاب كبديل للعلاج.

ومجريات الجلسة المقدمة، تشمل جولة للزائر مع الحمار رفقة مرشد، وفي حالات معينة يمكن للزائر العودة عبر الغابة مع الحمار وحده دون المرافق.

وعند العودة إلى المركز الرئيسي، يقوم الزائرون بإعداد الطعام للحيوانات، ثم هناك خيار "حمام الحمير" والدخول إلى الحلبة للاستمتاع بتجربة غامرة مع مجموعة منها.