العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-10-23 07:42 pm

عرض جداول المترشحين النهائية ابتداء من غد السبت وأنجزنا كافة مراحل الروزنامة الانتخابية ولم يتبقى سوى يوم الاقتراع

عرض جداول المترشحين النهائية ابتداء من غد السبت وأنجزنا كافة مراحل الروزنامة الانتخابية ولم يتبقى سوى يوم الاقتراع

جفرا نيوز - أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب زهير أبو فارس ورود 6 طعون للهيئة بحق 5 مترشحين، مشيرا إلى أن محاكم الاستئناف ردت 3 طعون وقبلت الـ3 الأخرى، منوها بأن أحد الطعون أسقطت بطلب من المتقدم به.
وأوضح أبو فارس في حديث لبرنامج "المشهد الانتخابي" عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن عدد المترشحين للانتخابات النيابية وصل إلى الآن 1693 مترشح ومترشحة في 294 قائمة انتخابية.

وبين أبو فارس أن الهيئة ستبدأ بعرض جداول المترشحين النهائية عبر موقعها الإلكتروني ابتداء من غد السبت، فيما ستنشر في جريدتين رسميتين وفي مركز المحافظة الأحد، وبذلك تكون الهيئة قد أنجزت كافة مفاصل ومراحل الروزنامة الانتخابية رغم صعوبة الظروف بسبب انتشار وباء كورونا ولم يتبقى سوى يوم الاقتراع.

وبين أبو فارس أن موعد يوم الاقتراع إذا ما تم تغييره لن يتم البدء من جديد بالروزنامة الانتخابية بل يتم استكمال المرحلة التي تتوقف عندها، لافتا إلى أنه لم يتبقى سوى يوم الاقتراع لذلك سيكون التغيير له فقط.
وقال أبو فارس إنه سيتم وضع قوائم للمتواجدين في مناطق الحجر الكبيرة كالبحر الميت وإحضار 23 صندوقا بعدد الدوائر الانتخابية في الأردن.

أما بالنسبة للمحجورين في مناطق معينة أكد  أبو فارس أن الهيئة ستقوم قبل يوم الاقتراع بيوم واحد بعمل كشف بأسماء الأشخاص لمساعدتهم للذهاب إلى مراكز الاقتراع مع مراعاة بروتوكول الوقاية من فيروس كوورنا ليقوموا بالتصويت بعد انتهاء المواطنين منه في تمام السابعة مساء وحتى التاسعة مساء.