النسخة الكاملة

ترحيب أممي بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

الخميس-2020-10-23 07:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رحبت الأمم المتحدة بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية في جنيف اليوم الجمعة.
ونقل مركز أخبار الأمم المتحدة عن الممثلة الخاصة للأمين العام بالإنابة، ستيفاني ويليامز، قولها إن هذا الإنجاز تطلب قدرا كبيرا من الشجاعة، مشيدة بالتزام الأطراف بالحفاظ على وحدة ليبيا وإعادة تأكيد سيادتها.
وأضافت المسؤولة الأممية في كلمة بعد مراسم التوقيع، إن الاتفاق يمكن أن يساعد في تأمين مستقبل أفضل وأكثر أمانا وسلما لجميع أبناء الشعب الليبي، وأعربت عن الأمل في أن يسهم الاتفاق في إنهاء معاناة الشعب الليبي ويمكـّن المهجرين والنازحين داخل وخارج ليبيا من العودة إلى ديارهم والعيش بسلام وأمان.
وأضافت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة : أمامنا الكثير من العمل في الأيام والأسابيع المقبلة لتنفيذ الالتزامات الواردة في هذا الاتفاق ولتجسيد عمل اللجان الفرعية ".
كما رحب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بالاعلان عن توصل الأطراف الليبية على وقف دائم لإطلاق النار بأثر فوري.
وأشار بوريل إلى أن الإعلان يعد خطوة حاسمة لاستئناف الحوار السياسي بين الأطراف الليبية، مشددا على التزام الاتحاد الأوروبي بالعمل على مساعدة الأطراف الليبية لحل الأزمة تحت راية الأمم المتحدة.(بترا)