العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-10-23 05:08 pm

الأوبئة: نسبة الإصابة بالفيروس لكل مليون شخص في الأردن "من الأعلى عالميا"

الأوبئة: نسبة الإصابة بالفيروس لكل مليون شخص في الأردن "من الأعلى عالميا"

جفرا نيوز - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، منير أبو هلالة، الجمعة، إن نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد لكل مليون شخص في الأردن "من الأعلى عالميا"، داعيا إلى "الإسراع في الكشف عن العدد الفعلي للمصابين بالوباء وهي أكثر من الإصابات المعلنة".

وأوضح أبو هلالة : "نسبة الإصابة بالفيروس لكل مليون شخص من الأعلى عالميا، ويجب أن نعلم بأسرع وقت ممكن عدد الحالات الفعلي في الأردن".

"أعتقد أن الأعداد الفعلية أكثر من 8-10 آلاف حالة، لأن الحالات التي تعلن عنها الحكومة يوميا هي لأشخاص لديهم أعراض وراجعوا المستشفيات إضافة إلى المخالطين بالدرجة الأولى"، وفق أبو هلالة، مشيرا إلى إيقاف الفحص العشوائي للكشف عن الفيروس.

وقال: "نحن غير مدركين للأرقام الفعلية لتوزيع مرض كورونا في المملكة". ودعا "المواطنين الذين يعانون من أعراض ويشكون أنهم مصابون بكورونا إلى إجراء فحص الكشف عن الفيروس ".

وأشار إلى أن أولويات عمل لجنة الأوبئة "معرفة العدد الفعلي للمصابين بالفيروس في الأردن، وتقييم الوضع في المستشفيات من ناحية الوفيات".

المملكة