الهلالات: انتخابات البلديات واللامركزية في آذار المقبل الأردن ثاني دولة مضيفة للاجئين في العالم العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في جرش والمفرق الأمن: ابلغوا عن الرشوة الانقلاب الصيفي يبدأ الاثنين وزير الصحة في الكرك مشروع قانون جديد لضريبة المبيعات “سوسة النخيل” تهدد بهلاك نصف مليون شجرة في وادي الأردن 9647 وفاة بكورونا منذ ظهور الوباء في المملكة خبير أوبئة: مصاب كورونا يشكل 20 ضعفاً من الأجسام المضادة بعد تلقيه المطعوم السبت...ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في معظم أنحاء المملكة الارصاد تحذر من تدني الرؤية الافقية بسبب الغبار في البادية خبراء اردنيون يحذرون من خلع الكمامة حتى بعد تلقي المطعوم “المهندسين الزراعيين”: البطيخ المحلي سليم و لا يؤثر على صحة المواطن الفايز: المواطن يتحمل 50% من برنامج أردننا جنة..و5000 مشارك حتى الآن دودين: الأردن يقترح استراتيجية للتعامل مع الإعلام الإلكتروني أشخاص يغرقون الأسواق بالمعقمات المغشوشة بهدف الربح وكسب المال الأردن يدين إعتداء الإحتلال على المصلين بالأقصى الملك يعزي ال عواد والخطيب وكريشان دفن البوريني وزوجته والأردنيون يدعون بالشفاء لطفلتهما
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-10-22 09:20 am

"الصناعة والتجارة" تكثف الرقابة على المنشآت والمواطنين لضمان الإلتزام بإجراءات السلامة العامة

"الصناعة والتجارة" تكثف الرقابة على المنشآت والمواطنين لضمان الإلتزام بإجراءات السلامة العامة

جفرا نيوز - أوعزت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الى مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات بتكثيف وتشديد الرقابة على كافة المنشآت والمواطنين للتأكد من الالتزام باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع رقم 11 بما يضمن تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة انتشار وباء كورونا .

وأكدت الوزيرة خلال لقائها عبر تقنية المرئي والمسموع " زوم " بمدراء الصناعة والتجارة في المحافظات اليوم بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي أهمية القيام بحملات رقابية وتفتيشية مكثفة على مختلف المنشآت في كافة المحافظات بالتعاون مع الحكام الاداريين وجهاز الأمن العام وبدرجة لا تقل عن الجهود الرقابية المبذولة في العاصمة عمان .

وأشارت م. علي الى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات للعاملين في المنشآت والمواطنين ومراعاة التباعد الجسدي بين الأشخاص والتطبيق الكامل لكل ما جاء في أمر الدفاع 11 ويتم حاليا العمل على اعداد تعليمات تفصيلية لتعزيز عمليات الرقابة وزيادة التنسيق بين الجهات الرقابية ذات العلاقة .

وطلبت الوزيرة من مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات عقد لقاءات مع ممثلي القطاع الخاص كل في محافظته وحثهم على توجيه أصحاب المنشآت لتطبيق أمر الدفاع واجراءات السلامة العامة .

كما أكدت ضرورة التزام مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات بمتطلبات السلامة العامة من لبس للكمامات ومراعاة التباعد الجسدي واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم ازحام المراجعين في المديريات .
ووضعت الوزيرة مدراء المحافظات بصورة القرارات التي اتخذتها الحكومة بالأمس لمواجهة انتشار وباء كورونا والعمل على تقليل الاصابات بالفايروس .

وفي جانب آخر قالت الوزيرة أن كتاب التكليف السامي للحكومة تناول العديد من المحاور يجب التركيز عليها خلال الفترة المقبلة بخاصة تعزيز الأمن الغذائي .

وفي سياق متصل أكدت م. علي أهمية عدم اغفال الرقابة على ألاسواق والتأكد باستمرار من وفرة السلع ومراقبة الأسعار وبشكل متواز مع عمليات التنفيش على المنشآت لضمان التزامها باجراءات السلامة العامة .

الأمين العام للوزارة قال ان التواصل مستمر مع مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات ويتم متابعة عمليات الرقابة بشكل يومي وخاصة ما يتعلق منها باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية.