خلاف مالي بسيط يودي بحياة شاب اردني طعنا في رومانيا 20 مترشحاً يطعنون بنتائج انتخابات خامسة عمان -أسماء الفايز: أنا ضد أن يسحب السلاح والحل أن يتم ترخيصه وأن تغلظ العقوبات على حمله وإطلاق العيارات النارية النعيمي: العلاوات والزيادات ستسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الخارجية تؤكد رفض الاردن لأية محاولة لتغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى الصحة تحدد تسعيرة جديدة لفحص كورونا الضمان: إستثناء بعض العاملين في المنشآت من الشمول بتأمين الشيخوخة إغلاق مبنى بلدية القادسية في الطفيلة بسبب كورونا تسجيل 78 وفاة و4586 إصابة جديدة بفيروس كورونا التعليم العالي يشرع بمناقشة تطوير الخطط والبرامج الدراسية والمبادئ العامة الجديدة للقبول في الجامعات الأردنية إيقاف ضخ المياه عن مناطق في السلط تجارة عمان تطالب بإعادة النظر بحظر الجمعة الشامل التلهوني : لن نتهاون في تطبيق اوامر الدفاع بدء تسليم بطاقات جلوس تكميلي التوجيهي المعايطة : لا نقبل التصويت على برامج سياسية و الدباس : المواطن يملك أدوات التغيير ديوان الخدمة يُرجّح تعيين نحو 7 آلاف موظف العام المقبل وفيات الثلاثاء 24-11-2020 الأردن في المرتبة 38 عالميا بعدد إصابات كورونا كتلة هوائية باردة واجواء غير مستقرة تؤثر على المملكة غداً الوهادنة يصل المدينة الطبية وهو بخير
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-10-22 09:20 am

"الصناعة والتجارة" تكثف الرقابة على المنشآت والمواطنين لضمان الإلتزام بإجراءات السلامة العامة

"الصناعة والتجارة" تكثف الرقابة على المنشآت والمواطنين لضمان الإلتزام بإجراءات السلامة العامة

جفرا نيوز - أوعزت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الى مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات بتكثيف وتشديد الرقابة على كافة المنشآت والمواطنين للتأكد من الالتزام باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع رقم 11 بما يضمن تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة انتشار وباء كورونا .

وأكدت الوزيرة خلال لقائها عبر تقنية المرئي والمسموع " زوم " بمدراء الصناعة والتجارة في المحافظات اليوم بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي أهمية القيام بحملات رقابية وتفتيشية مكثفة على مختلف المنشآت في كافة المحافظات بالتعاون مع الحكام الاداريين وجهاز الأمن العام وبدرجة لا تقل عن الجهود الرقابية المبذولة في العاصمة عمان .

وأشارت م. علي الى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات للعاملين في المنشآت والمواطنين ومراعاة التباعد الجسدي بين الأشخاص والتطبيق الكامل لكل ما جاء في أمر الدفاع 11 ويتم حاليا العمل على اعداد تعليمات تفصيلية لتعزيز عمليات الرقابة وزيادة التنسيق بين الجهات الرقابية ذات العلاقة .

وطلبت الوزيرة من مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات عقد لقاءات مع ممثلي القطاع الخاص كل في محافظته وحثهم على توجيه أصحاب المنشآت لتطبيق أمر الدفاع واجراءات السلامة العامة .

كما أكدت ضرورة التزام مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات بمتطلبات السلامة العامة من لبس للكمامات ومراعاة التباعد الجسدي واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم ازحام المراجعين في المديريات .
ووضعت الوزيرة مدراء المحافظات بصورة القرارات التي اتخذتها الحكومة بالأمس لمواجهة انتشار وباء كورونا والعمل على تقليل الاصابات بالفايروس .

وفي جانب آخر قالت الوزيرة أن كتاب التكليف السامي للحكومة تناول العديد من المحاور يجب التركيز عليها خلال الفترة المقبلة بخاصة تعزيز الأمن الغذائي .

وفي سياق متصل أكدت م. علي أهمية عدم اغفال الرقابة على ألاسواق والتأكد باستمرار من وفرة السلع ومراقبة الأسعار وبشكل متواز مع عمليات التنفيش على المنشآت لضمان التزامها باجراءات السلامة العامة .

الأمين العام للوزارة قال ان التواصل مستمر مع مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات ويتم متابعة عمليات الرقابة بشكل يومي وخاصة ما يتعلق منها باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية.