العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات الملك يعزي عشيرتي الرقاد والشوبكي الكسبي: المستشفيات الميدانية منجز هام لتعزيز كفاءة النظام الصحي الأردن يثمن جهود دولة الكويت في إنهاء الأزمة الخليجية وإيجاد الحلول كيف تنشأ حالات عدم الاستقرار الجوي ؟ المدارس الخاصة: اعتبار القطاع من الأكثر تضررا خطوة إيجابية قطاع الصناعات الخشبية الأكثر تضررا من الجائحة اعتداء على الكادر الطبي وتحطيم اجهزة في مستشفى النديم الاشغال تحذر.. تسجيل 51 وفاة و 3116 اصابة جديدة بكورونا في الاردن وفاة طبيب أسنان أردني بسبب كورونا عبيدات يحذر من التسرع باتخاذ أي قرار برنامج الحماية الحكومي خطوة لتدعيم القطاعات المتضررة وزارة الصحة: وصول لقاح الفيروس إلى الأردن نهاية كانون الثاني أو منتصف شباط الصفدي يطالب بتوزيع مطاعيم كورونا بعدالة "تجارة عمان " تطالب بالسماح للقطاعات المغلقة بممارسة نشاطاتها ضمن شروط وعبيدات يحذر "الطفل أيهم" يحتفل بأخر جرعة كيماوي - صورة الاشتراطات الصحية عند الذهاب لأداء صلاة الجمعة (%50) من إصابات كورونا سجلت في” عمّان” وحصيلة الإصابات في المملكة تصل الى 231.237إصابة. وفيات الجمعة 4-12-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-10-21 06:15 pm

الاستئناف تلغي ترشيح النائب السابق طارق خوري

الاستئناف تلغي ترشيح النائب السابق طارق خوري

جفرا نيوز - قررت محكمة استئناف عمان اليوم الاربعاء الغاء قرار مجلس مفوضية الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلب ترشيح النائب السابق طارق خوري للانتخابات النيابية المقبلة، لعدم تقديمه شهادة عدم محكومية بالرغم من أن التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح توجب ارفاق شهادة عدم محكومية مع طلب الترشح.

ويشار الى أن 4 مواطنين مسجلين بالدائرة الانتخابية التي ترشح عنها خوري تقدموا بطعن أمام محكمة استئناف عمان في صحة قبول ترشيح خوري لسبب وجود أحكام قضائية بحقه امام المحاكم.

وقالت المحكمة في قرارها الصادر برئاسة القاضي وليد كناكرية وعضوية القاضيين خالد الطورة وخالد السمامعة، إن المحكمة لم تأخذ بالمشروحات الصادرة عن احدى المحاكم والتي قدمها خوري للمحكمة بدلا عن شهادة عدم المحكومية، كون تلك المشروحات لم تتضمن أرقام الاحكام والقضايا.

من جهته قال الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الهيئة لم تتسلم حتى الآن قرارا رسميا من المحكمة بقبول الطعن بترشح خوري.

وكانت انتهت الثلاثاء مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين الأولية للانتخابات النيابية.

وبلغ عدد الطعون المقدمة لدى محاكم الاستئناف بشأن قبول طلبات ترشح 6 طعون.