النسخة الكاملة

التنافس على اشده في ثالثة عمان..المستقبل مرشحة للظفر بعدة مقاعد وسط تنافس مع الاصلاح وقوائم اخرى

الخميس-2020-10-21 04:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز –  محمد القطيشات 

  بدأت الاجواء الانتخابية في الدائرة الثالثة تشهد سخونة والتنافس على اشده بين القوائم المترشحة في ثالثة عمان مع بقاء 20 يوماً  تفصلنا عن موعد الاقتراع ، حيث جميع القوائم تفرغت من اجل أكمال جهودها بخصوص الالتقاء مع القواعد الشعبية عن بعد.
 وبعد انتهاء مرحلة الترشح والتي بلغ عددها 295 قائمة تضم 1717 مترشحا ومترشحة استعدادتها لخوض الانتخابات والمقرر اجراؤها في العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل.
وفي قراءة لــ"جفرا"  للمشهد الانتخابي في الدائرة الثالثة في عمان، تسارعت إستعدادات قائمة المستقبل والتي تعد الأقوى في ثالثة عمان ومن أنشط وأقوى القوائم في العاصمة والتي تضم بالاضافة الى النائب احمد الصفدي كلا من خلدون حينا وخولة العرموطي, وعبدالله ريالات وعمر النبر, وفراس زوانه نايف جميل عبد المجيد ابو سنينه، حيث تتميز القائمة بحضور متميز ما يجعلها تملك الفرصة للحصول على اربعة مقاعد تحت القبة في المجلس المقبل، مسلم ومسيحي وشركسي وكوتا وتنافسهم قائمة الاصلاح.
 وعلى ذات الصعيد،  تواجه قائمة "معا" التيار المدني صعوبة شديدة، حيث انها واجهت ومنذ البداية تحديات تمثلت بانسحابات في  حزب التيار المدني قيد التاسيس، ومنهم مروان المعشر وصخر دودين وأسماء أخرى وكذلك إنسحاب المرشح عمر العطوط ، اضافة الى تعرضها لعدة تحديات وانتقادات على مواقفها لدرجة أضعفتها .
 وتشير التوقعات الى ان المقعد المسيحي محصور بين المترشح عمر النبر من قائمة المستقبل والمترشح هيثم عمر عريفج من قائمة المسلماني مع منافسه قوية من قيس زيادين  .
   ومن جهة اخرى تخوض قائمة تقدم الانتخابات النيابية بقوة، مع الجهود الحثيثة لاعضائها للقاء القواعد الانتخابية للحصول على دعمهم في المارثون الانتخابي والذي يشهد تنافسا قويات بين مختلف القوائم المترشحة.
 وتضم قائمة تقدم في الدائرة الثالثة بالعاصمة عمان أقوى المترشحين فيها "أسامة البيطار ووائل قعوار"، اللذان يترشحان لانتخابات المجلس التاسع عشر ضمن قائمة تعتبر هي الاقوى في "دائرة الحيتان".
 والبيطار ووائل قعوار، اسمان حديثان في عالم الانتخابات لكنهما لطالما شكلا فارقاً لافتاً ومهماً في الدائرة الاصعب والاقوى بين دوائر المملكة، فقد شكلا اسمان لشابان يحملان أهم بنود القوة في الترشح للانتخابات، اذ يجمعان بين عالم الاقتصاد والقانون.
وابدى عدد من المواطنين في الدائرة الثالثة بالعاصمة عمان دعمهم لتلك القائمة، وتوقعاتهم بان الاسماء القوية فيها تؤهلها لإيصال اصواتهم الى صانعي القرار
 وتضم القائمة كلا من أسامه موسى ياسين البيطار وحسين علي جريد الحراسيس وحمزه عز الدين عبدالعظيم الخطيب التميمي وصالح محمد صالح جلوق وعمر احمد سليمان القيسي ومنى ذوقان سالم الهنداوى ووائل ناصر نجيب قعوار.
 فيما تضم قائمة  "موطني" والانتخابات في ثالثة عمان رجل الأعمال فهد مروان سلطان وكلا من فوزان عطا الله سلامه حجازين 
وماهر محمد طالب نور الدين دعاس ونسرين غالب حمد ابو صالحه و يحيى حسن حسين عليان.
ورصد أبناء الدائرة الثالثة، ودعاة الحرية؛ مثالب نوابهم من مختلف التكتلات، ولكن بالرغم كل الأجواء السائدة ، يبقى خيار المشاركة، هو الرهان الحاسم في الانتخابات والذي تعد ممارسته حق دستوري يحرص الجميع عليه ، وتبقى الدائرة الثالثة في عمان من اقوى الدوائر الانتخابية على مستوى كافة المناطق الانتخابية بالرغم من ان المشهد الانتخابي اصبح باهتًا هذه المرة، حيث القت تداعيات جائحة كورونا بظلالها ولكن الدائرة التي كان يطلق عليها مجازا اسم دائرة (حيتان السياسة) و(البرجوازية الاجتماعية) تشكل العلامة الفارقة في المشهد الانتخابي