النسخة الكاملة

لماذا محمد داودية وزيراً للزراعة؟

الخميس-2020-10-21 08:42 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كتب- محمد ابو سماقة 

لا اريد ان اخوض في تفاصيل العلاقة والمعرفة بمعالي محمد داودية منذ ان عرفته في شهر نيسان عام ١٩٨٧ عندما وافق على تعييني في جريدة صوت الشعب حيث كان انذاك مدير تحرير للجريدة وانا طالب في قسم الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك وتقدمت لوظيفة مندوب صحفي للجريدة في محافظة المفرق وقد عرفني عليه مدير الادارة انذاك الاستاذ فخري النمري .

المهم في الموضوع ان محمد داودية ربما من الشخصيات القلائل في الحكومة اذا اضفنا معالي توفيق كريشان من الذين يعرفون الاردن قرية قرية ويعرفون الناس عائلة عائلة لذا فالوزير داودية ومن خلتل خبرته منذ ان عرفته كتب وتابع وشخصوقدم الحلول والاقتراحات لآلاف القضايا والمشاكل التي تواجهه المجتمعات المحلية والقطاعات الانتاجية ومن بينها قطاع الزراعة.

ومحمد داودية شخص يشبهنا تماما نحن ابناء القرية والحراثين وكذلك يعي همنا ومشاكلنا كمزارعين علاوة على انه قبل كل شيء كاتب وصحفي صاحب عامود "عرض حال" تلك المساحة الصحفية التي جابت الاردن شمالا وجنوبا والتصق مع الناس فلو قلت له عن اي حي او قرية لذهب اليها منفردا بسيارته دون الحاجة الى خرائط...! .

وخبرته في الدبلوماسية اطلع على تجارب التنمية في المغرب العربي الكبير وفي الشرق الأقصى ايضا .خلاصة القول محمد داودية شخصية شعبية وجماهيرية ملتصق مع الناس والارض ويعرف الاوجاع ومطلع عليها لذلك لابد ان يكون وزيرا ناجحا للزراعة لا لوزارة أخرى.