الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-10-20 07:20 pm

وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي

وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي

جفرا نيوز- قال وزير الصحة، نذير عبيدات، الثلاثاء، إن المواطن الأردني هو الشريك الرئيسي في التصدي لهذا الوباء.

وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أن الحكومة أخذت على عاتقها أن تكون شفافة وأن تكون إجراءاتها مبنية على تجارب الآخرين الحقيقية.

وأوضح وزير الصحة، أن الأردن يسعى للخروج من هذه الازمة بأقل الخسائر.

وأشار إلى أنه منذ السادس عشر من أيلول الماضي دخل الأردن فيما يسمى بمرحلة الانتشار العشوائي للفيروس، وكان متوقعا أن يكون هنالك زيادة واضحة في عدد الحالات وهذا ما حصل.

وبيّن أنه أصبح هنالك تضاعف في عدد الحالات كل أسبوع في الأسابيع الثلاثة التي تلت السادس عشر من أيلول.

وقال عبيدات، إن وزارة الصحة درست ما هو موجود من قدرات لديها، وتبين أنه إذا لم تتخذ إجراءات معينة ربما نصل إلى أعداد قد لا نكون قادرين على التعامل معها.

وأردف أنه دون إجراءات قاسية ربما ستكون هنالك ضغوطات كبيرة على الواقع الصحي الأردني.

وتابع عبيدات، أنه سيتم شراء مخزون جديد بما يتعلق بمطعوم الإنفلونزا الموسمية.

وأوضح أن وزارة الصحة تتابع بشكل حثيث مع الشركات التي يؤمل منها إنتاج لقاحات فعالة لفيروس كورونا.