عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن الجمارك تنجز 55% من معاملاتها إلكترونيا الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا للأردن فرح؛ الموافقة على البدء بأعمال توسعة مستشفى فيصل بمنحة سعودية عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات الأمن يسيطر على مشاجرة وقعت بمنطقة الصريح ونجم عنها 5 إصابات 19.3% نسبة الفحوصات الإيجابية و 481 حالة كورونا في العناية الحثيثة تسجيل 67 وفاة و 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الدفاع المدني تدعو المواطنين الى ضرورة الاستخدام الامن للمدافئ تأجيل أقساط المزارعين لـ 3 أشهر إضافية وزير العدل يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي في إجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار بسبب تراجع الطلب تسجيل 4 طعون بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب في عمان وإربد التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة مديرية الأمن تدعو المواطنين لتوخي الحذر خلال المنخفض الجوي الخارجية : القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل مواطن أردني في رومانيا إنجاز 55% من معاملات الجمارك عبر العمل عن بعد إغلاق طريق البحر الميت يومي السبت والأحد العايد: لا قرار الغاء لحظر الجمعة حتى نهاية العام الحالي الخلايلة: ساعة صلاة الجمعة من 11:15 وحتى 12:15
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-10-19 04:41 pm

التربية: الحكم بفشل "التعليم عن بعد" فيه تجني ومبالغة ظالمة

التربية: الحكم بفشل "التعليم عن بعد" فيه تجني ومبالغة ظالمة

جفرا نيوز - أكدت وزارة التربية والتعليم أن قرارها باللجوء إلى خيار التعليم عن بعد بديلًا عن التعليم المدرسي، جاء حرصًا منها على سلامة الطلبة التي تشكل أولوية قصوى، ومنح الطلبة حقهم في التعليم.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاثنين، ردا على حملة (ذبحتونا)، إن هذا النوع من التعليم حقق كثيرا من النتاجات المستهدفة في المناهج المدرسية.
وكانت الحملة قد أشارت في وقت سابق، إلى خلل في النظام تسبب بعدم تمكن بعض الطلبة من الدخول إلى منصة درسك لتقديم اختبار التقييم الأول الذي تجريه الوزارة عبر المنصة وبدأ أمس الأحد.
وأكدت الوزارة أن ما حدث مع بعض الطلبة جاء نتيجة للضغط الكبير على شبكة الإنترنت عند دخول الطلبة للمنصة لتقديم الاختبار، الأمر الذي عالجته على الفور بالتعاون مع شركائها.
وقالت الوزارة: إن حُكْمُ حملة (ذبحتونا) على هذا النوع من التعليم بالفشل بسبب عثرة هنا أو هناك فيه كثير من التجني والمبالغة الظالمة.
وأوضحت أن الدعوة إلى التعليم الوجاهي في ظل الجائحة التي تتبناها حملة (ذبحتونا)، دعوة تستخف بسلامة الطلبة والمعلمين والعاملين بقطاع التعليم وتعبث بمصلحتهم.
ودعت الوزارة الحملة إلى التأني قبل إصدار الأحكام المجحفة بحق جهود جبارة بذلتها الوزارة لاستمرارية التعليم، والتوقف عن كل ما يؤدي إلى التشويش على الطلبة في هذه المرحلة الدقيقة التي يعيشها الوطن والعالم.