الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-10-19 04:39 pm

"مستشفى الجامعة" يستقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة

"مستشفى الجامعة" يستقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة

جفرا نيوز -  تعامل مستشفى الجامعة الأردنية مع 1085 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، وأجرى نحو 6860 فحصا للكورونا (PCR).

وقال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور إسلام مساد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن المستشفى وفر الإمكانات الفنية واللوجستية والإداريّة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها أو المؤكدة التزاما بتطبيقِ البروتوكول المعتمد في وزارة الصحة. وأوضح أن المستشفى خصص طابقا كاملا بسعة 30 سريرا لإدخال الحالات المثبتة، و13 سريرا في وحدة العناية المركزة لإدخال الحالات الحرجة من المُصابين، مؤكدا دور المستشفى في مساندة مستشفيات وزارة الصحة.

وأضاف أن المستشفى ملتزم بتطبيق خطة الطوارئ التي أعلنها منذ بدء الجائحة للمحافظة على استمرارية العمل وديمومته وتقديم خدمات المستشفى العلاجية بكفاءة عالية.

وأوضح أن المُستشفى اتخذ عدّةَ إجراءاتٍ، أهمّها تخفيضُ عدد غرف العمليات الجراحية مع زيادة الفترات المتاحة لإجراء العمليات، وتقليصِ عدد مُراجعي العيادات الخارجيّة، واقتصارِ حجز المواعيد عن طريقِ منصة إلكترونيّةٍ مخصصة لهذهِ الغاية، بالإضافة إلى تطبيقِ نظام الدّوام المَرِن بِشكل لا يؤثر على استمرارِ تقديم الخدمات، مؤكدا ضرورةِ الالتزامِ بتعليماتِ الوقاية الشّخصيّة وأهميّةِ ارتداءِ الكِمامةِ الطبيّة والقفّازات وعدم مراجعة المستشفى إلا عند الضرورة والاكتفاء بإحضار مرافق واحد.
 
وأشار إلى أن المستشفى قدم التوعية اللازمة عبر برامجٍ ومحاضرات تثقيفية لجميع كوادرِ المُستشفى، وإسناد فني بمخاطرِ الوباء وطرقِ انتشارِه وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى توعية المرضى الراقدين على أسرّة الشّفاء بمخاطِرِ المخالطة، وضرورة استخدام أدوات التّعقيمِ وسبل الوقاية اللازِمة وأهمية التباعد الاجتماعي.