75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها نحو 10 آلاف حالة كورونا نشطة في المملكة وفيات الأردن السبت 8-5-2021
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-10-19 03:29 pm

القبض على أكثر من 3 آلاف متسول منذ بداية 2020

القبض على أكثر من 3 آلاف متسول منذ بداية 2020

جفرا نيوز - قال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور الاثنين، إن ظاهرة التسول من الظواهر السلبية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، وأصبحت مهنة لكسب المال بأسهل الطرق لدى بعض المتسولين.

وأضاف أن حملات وزارة التنمية الاجتماعية منذ بداية العام أدت لإلقاء القبض على ما يزيد عن 3 آلاف متسول.

"لا توجد إحصائية عامة لمعرفة أعداد المستولين (...) الأحداث الذين يتم استغلالهم في التسول نعاملهم كأفراد محتاجين للحماية والرعاية بحيث يتم تحويلهم إلى المحاكم المختصة، وهذا لأخذ قرار من المحكمة برعايتهم في الدور التي تتبع للوزارة لإعادة تأهيلهم" وفق الضمور. 

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، الاثنين، عن إطلاق حملة للحد من أعمال التسول بالتعاون مع مديرية الأمن العام وأمانة عمّان الكبرى، حسب وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح.

وأوضح المفلح، في تغريدة عبر تويتر أن ظاهرة التسول ازادت بشكل ملحوظ، وخصوصا أمام الإشارات الضوئية، وأصبحت مصدر إزعاج وقلق للمواطنين.