ارتفاع درجات الحرارة خشية الانتقام تمنع تجارا من الشكوى على فارضي الإتاوات العقبة: عودة حركة نقل المسافرين والشاحنات بحرا بين الأردن ومصر خلال أيام تعليق الدوام بمقر هيئة النقل البري ضبط منزل حول لمحطة بيع مياه بالزرقاء أحمد الصفدي...الانتصار لا يكون انتصارا إلا إذا كان في معركة "ثالثة الحيتان" الأمن العام يُلقي القبض على 93 شخصاً من بينهم 3 من المطلوبين الخطرين، في خامس أيام الحملة الأمنية عبيدات: من المحزن "لنا جميعا"، أن لا يكون هناك صلاة جمعة القوائم النهائية للمترشحين خلال يومين الخرابشة رئيساً للجنة تقييم الوضع الوبائي في المملكة الهياجنة أمينا عاما لشؤون الأوبئة بوزارة الصحة 29 وفاة و2648 اصابة جديدة بكورونا 2646 منها محلية العضايلة للأردنيين : شهادتكم بي مصدر اعتزاز ورضى لايفنى الاستئناف تلغي ترشيح النائب السابق طارق خوري الخصاونة وفريقه الوزاري يوقعون ميثاق شرف قواعد السلوك والافصاح البيئة تعتذر عن استقبال المراجعين يوم غد لاكتشاف اصابة كورونا الشواربة يوعز بمراعاة دوام الأمهات وعدم المساس برواتبهن تعليق الدوام بمدرستين في الرمثا لتسجيل إصابتين بكورونا 7 طرق للبقاء بصحة جيدة خلال موجة فيروس كورونا في الخريف ملف قضية فتى الزرقاء يصل محكمة أمن الدولة.. وتوقعات بوصول العقوبة الى الإعدام

الأحد-2020-10-18 06:56 pm

العثور على علامة ثانية للحياة على كوكب الزهرة

- عثر العلماء على الحمض الأميني " جلايسين" (هو الأصغر بين العشرين من الأحماض الأمينية التي توجد عادة في البروتينات) على كوكب الزهرة، والذي قد يشير إلى وجود الحياة على هذا الكوكب.
وعثر العلماء على هذا الحمض الأميني باستخدام التلسكوب الراديوي الموجود في صحراء أتاكاما، وكانت الإشارة أكثر وضوحًا بالقرب من خط الاستواء للكوكب، بينما لم يتم ملاحظتها بالقرب من القطبين، وفق موقع " arXiv".

ووفقا للعلماء، فإن الفيزياء الفلكية والفيزياء الكيميائية والفيزياء الحيوية تعتبر توليد الجلايسين من جزيئات بسيطة ذات أهمية كبيرة للتطور الكيميائي وأصل الحياة.

وأشار العلماء إلى أن هذا الاكتشاف يمكن أن يسير إلى وجود أشكال حياة مبكرة في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة.

وأصبحت مسألة دراسة الغلاف الجوي لكوكب الزهرة ذات أهمية خاصة بعد أن أعلن علماء من ماساتشوستس وكارديف في سبتمبر الماضي أنهم عثروا على غاز الفوسفين في سحب الكوكب، مما قد يشير إلى وجود حياة عليه.