جرش.. رفع العزل عن بلدة مرصع غدا الأربعاء تخفيض رسوم المدارس الخاصة بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد أوامر دفاع مقبلة لتقييد عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المطاعم والمنشآت استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية عن بُعد حتى نهاية الفصل الأول وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي تمديد ساعات حظر التجول الليلي لتبدأ من 10 للمنشآت و11 للأفراد 34 وفاة و 2035 اصابة جديدة بفيروس كورونا الفرجات يوجه رساله الى مدير الامن العام والد صالح سجن خلف القضبان وانطلق لدقائق لرؤية الحرية في عيني ولده الأشغال المؤقتة ثلاث سنوات للمسؤول الأول بـ" المستثمرون العرب " اعتماد رخص المهن المنتهية في 2019 لإصدار تصاريح العمل حتى نهاية 2020 من أين تأتي ألقاب “الزعران”؟ التنمية: ضبط حدث متسول مطلوب على خلفية جريمة قتل ماذا طلب والد صالح من نجله ... تفاصيل الإفراج عن “البلطجية” بكفالة عدلية قيمتها 200 ألف دينار محاضرة حول التنمر الإعلامي في مركز شابات العاصمة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في العقبة التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2020-10-18 01:44 pm

وفاة مطربة تونس الأولى السيدة نعمة

وفاة مطربة تونس الأولى السيدة نعمة

جفرا نيوز - توفيت صباح اليوم الأحد، مطربة تونس الأولى السيدة نعمة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 86 عاما.

وتعد المطربة نعمة واسمها الحقيقي "حليمة بالشيخ" من أشهر المطربات التونسيات على الإطلاق، واحدى رواد الجيل الذهبي للأغنية التونسية منذ خمسينيات القرن الماضي. بدأت نعمة، مسيرتها الفنية في سنّ صغيرة، وعرفت أوج شهرتها في سبعينيات القرن الماضي، وتجاوز رصيدها من الأغاني 400 أغنية، من تلحين خميس ترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي والشاذلي أنور ومحمد رضا. والتحقت الفنانة الراحلة بالمعهد الرشيدي وأصبحت من مطربات فرقة الرشيدية ومنحها الفنان صالح المهدي الاسم الفني "نعمة".

وفي أواخر خمسينيات القرن الماضي التحقت " نعمة" بالإذاعة التونسية ضمن المجموعة الصوتية التي كانت تضم أشهر الأسماء مثل "صليحة" و"علية" و"نادية حسن"، ووصلت شهرتها إلى الجزائر وليبيا والمغرب وفرنسا فأصبحت تقيم العديد من الحفلات في هذه البلدان.

واعتزلت الراحلة الفن منذ سنوات بسبب مرضها، قبل أن يوافيها الأجل المحتوم اليوم.