تسجل 3921 اصابة و32 وفاة بكورونا نقابة الأطباء الأردنية تنعى 5 أطباء توفاهم الله اثناء اداء واجبهم المهني التعليم العالي: غالبية الطلبة الأردنيين في أزمير بخير وزير الإدارة المحلية يدعو رؤساء البلديات تطبيق أوامر الدفاع على المخالفين الرمثا: تعليق الدوام بست مدارس لإصابات فيها بكورونا وزارة الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في أزمير بعد وقوع زلزال إصابة "24" طبيبا وممرضا في مستشفى البادية بكورنا يغلق عياداتها الخارجية والعمليات هل يظهر القمر الأزرق الليلة ؟ الأمن العام: لا مسيرات اليوم بمحافظة معان أو أي محافظة أخرى وزارة النقل تعلق دوامها الأحد بسبب كورونا محافظ معان يشدد على تطبيق أوامر الدفاع بحق المترشحين المخالفين 509 إصابات بين اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق محافظ الطفيلة: تشديد الرقابة على التجمعات الانتخابية المخالفة ضبط 173 مخالفة لتعليمات الحظر الشامل في العاصمة العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة اللواء المتقاعد العبادي والعميد المتقاعد الخشمان والطبيب الدويري تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في العقبة الماضي يستدعي مرشحي مأدبا للتوقيع على تعهدات مندوباً عن الملك العيسوي يطمئن على صحة الفريق المتقاعد محي الدين إربد: تحرير 4 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع ١١ محافظ المفرق يؤكد على تطبيق قوانين الدفاع على المخالفين من المترشحين للأنتخابات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-10-18 11:29 am

الحواتمة يشارك بالحملة الأمنية ويهيب بالاردنيين الإبلاغ عن "فارضي الآتاوات" ويؤكد: لن نتهاون معهم !!

الحواتمة يشارك بالحملة الأمنية ويهيب بالاردنيين الإبلاغ عن "فارضي الآتاوات" ويؤكد: لن نتهاون معهم !!

جفرا نيوز  - قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، إنه أجرى منذ صباح الأحد، جولة تفتيشية على جميع مرتبات الأمن العام التي تقوم بالحملة الأمنية لإلقاء القبض على المطلوبين والمشبوهين ومكرري قضايا فرض الإتاوات والبلطجة وترويع المواطنين.

وأضاف الحواتمة في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن "هذه الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى انهاء هذه الظاهرة وليست مجرد رد فعل على حدث معين"، مضيفا انه كان من المفترض أن تبدأ منذ بداية العام إلا ان ما فرضته جائحة كورونا أخر من انطلاقها.

وطمأن أن الحملة مستمرة وفقط على "البلطجية وفارضي الإتاوات والزعران"، وليست على باقي القضايا، وهي من اجل حماية الشعب الأردني.

وأهاب بالمواطنين عدم التردد في إبلاغ المديرية عن أي ظاهرة من خلال رقم "الواتساب"، مؤكدا أن المديرية ستحمي المبلغين أو المشتكين، حيث إن المعلومات سرية ويتم تمريرها للجهات المعنية دون ذكر اسم مقدم البلاغ.

وأوضح أنه لا بد من إجراء بعض التغييرات على بعض القوانين التشريعات حتى تكون العقوبة رادعة، مبينا أن المديرية رصدت المطالبات بوجود عقوبات رادعة.

وقال إن على الأنظمة أن تكمل جهود المديرية، مبينا أن الأمن يأتي بفارض الإتاوات للقضاء، وأن الفصل بالقضية يبقى لدى القضاء.

وأضاف "أضم صوتي لكل المطالبين بتعديل القوانين لتصبح العقوبات رادعة"، مؤكدا على الجهد الكبير الذي يقوم به الجهاز القضائي.