الأردنيون يستذكرون شهداء فاجعة البحر الميت بتفاصيلها المؤلمة للعام الثاني ..صور الأوقاف تدعو لإقامة صلاة الاستسقاء يوم الجمعة المقبل بدء استقبال المنح والقروض الجامعية منتصف الشهر المقبل الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأحد في المملكة ..تفاصيل متابعة مصابي كورونا بالعزل المنزلي.. ملف خارج حسابات “الصحة” الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية تفقد جاهزية جسور البحر الميت لإستقبال فصل الشتاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وتساقط للأمطار وتحذيرات من تشكل السيول ..تفاصيل مؤسسة المتقاعدين العسكريين تعلن توقفها عن استقبال المراجعين السفير الأردني في فرنسا : نرفض الكراهية ونحث على احترام الأديان إغلاق مديرية التربية و4 مدارس لمدة يومين في معان بسبب كورونا جرش: السماح لسكان برما بالتسوق والتزود بالمؤن غداً الأمن : العثور على جزء من قدم بشرية في منطقة النصر الأردن يدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان العايد : فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام المسافرين الخميس القادم الصفدي بذكرى الأمم المتحدة: يجب احترام حرمة الأديان ورموزها الحموري: بناء المستشفيات الميدانية يمكن إنجازه خلال أيام لكن لا تتوفر كوادر صحية مدربة الصحة تعلن عن مواقع فحص كورونا بحسب المحافظة والمركز الصحي الأمن العام يوضح تفاصيل الاعتداء على إحدى الكافيهات في محافظة اربد 32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2020-10-18 10:20 am

أيمن رضا : "مين يزن السّيد؟".. وبسام الملا لم يقدر العمل الشامي

أيمن رضا : "مين يزن السّيد؟".. وبسام الملا لم يقدر العمل الشامي

جفرا نيوز - رد الفنان السّوري أيمن رضا على إساءة مواطنه يزن السّيد للفنان أيمن زيدان عندما صرح أنه كان محتكرا للفن ومتحكما بالدراما السّورية خلال الفترة السابقة بحُكم شركة الإنتاج التي كان يمتلكها، ويستحق ما وصل إليه.

وقال أيمن رضا بتصريح تلفزيوني عبر برنامج "شو في ما في": "مين يزن السّيد؟.. إذا بصرّح هيك بدي إسأل مين يزن السّيد؟".

وتابع الفنان أيمن رضا: "يزن السّيد هو بالأساس لاعب كرة قدم، واجا عالمهنة تعليقة، فما بحقله يحكي عن نجم أكاديمي اله تاريخ ومخرج ممثلين".

وأضاف: "احنا بنتعامل مع يزن السّيد على اساس انه شخصية حلوة ولاعب كرة قدم، وعلى هاد الأساس ما بحقله يقيم أي ممثل".

وكان يزن السّيد قد صرح في أحد لقاءاته التلفزيونية أن أيمن زيدان كان يرفع بعض الممثلين الذين يحبهم إلى سماء النجومية مثل الفنان أيمن رضا وباسم ياخور، ويقوم بخسف الآخرين إلى سابع أرض كما وصف ومن بينهم الممثل فارس الحلو الذي كان يُعتبر الخصم الوحيد لأيمن زيدان بحسب تعبيره.

وبعد عرض الحلقة التي أطلق من خلالها التصريح الجريء، قدم يزن السيد اعتذاره للفنان أيمن زيدان عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، وكتب: "أنا ديما بزعل من حدا بيحكي شي وما بيعرف عنو شي وأنا وقعت بنفس الغلط بحق قامة وأب وأخ كبير مثل الأستاذ أيمن".

وبحكم عمل الفنان أيمن رضا كمدير لشركة الإنتاج التي تدير مسلسل "الكندوش"، تحدث عن إقناع أيمن زيدان بالعودة إلى الدراما بعد انقطاع خمس سنوات، وصرح في اللقاء التلفزيوني: "في الحقيقة أنا ما أقنعته.. أنا عرضت عليه النص وهو حبّه وهاد السبب الأساسي.. احنا تعاملنا مع الأستاذ أيمن باسمه الكبير بطريقة محترمة وهو كان بيبحث عن أجواء مريحة وتحققت هالمسألة ضمن هالعمل".

وعن معنى اسم العمل "الكندوش"، كشف أيمن رضا أنه عبارة عن وعاء "قمع" كبير، استخدم في الخانات لتعبئة القمح وله تسميات مختلفة.

وتحدث أيمن رضا عن دوره في مسلسل "الكندوش" وقال: "اللي دور صغير بالعمل حتى ما يقولوا أخد دور البطولة مع انه ما كتير بعيدة هالمسألة".

وسيؤدي أيمن رضا بالعمل دور صاحب محل لبيع التوابيت وتغسيل الموتى، وأشار الفنان السّوري إلى أن هذا الدور جديد على أعمال البيئة الشّامية.


ويراهن أيمن رضا على نجاح مسلسل "الكندوش" بالرغم من أن الجمهور العربي اعتاد على أعمال البيئة الشامية بتوقيع المخرج بسام الملا مثل المسلسل الشهير "أيام شامية" و "الخوالي" و "ليالي الصالحية" و "باب الحارة" و "سوق الحرير".

ورداً على ذلك، صرح أيمن رضا أنه سيتم الابتعاد عن أجواء مسلسلات بسام الملا منتقداً مشاهد الأكل في البيت العربي وإظهار علاقة نساء الحارة ببعضهن، مؤكداً أن الرؤية مختلفة في "الكندوش".

وقال الفنان السّوري: "بسام الملا رؤيته للمرأة السورية ما بعرف كيف.. وأصلاً هو بالأساس من أطراف دمشق.. برافو عليه قدر يعمل مسلسلات تلاقي نجاح بس هو ما قدر يقدم البيئة الشامية على حقيقتها".