العقبة تسجل أول وفاة بفيروس كورونا.. تفاصيل التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين مخالفة منشآت ومواطنين في الزرقاء توقعات بتقليص عدد ساعات الحظر الجزئي للساعة 10 للمنشآت و11 للمواطنين واقتصار الحظر على يوم الجمعة فقط تسجيل إصابات بكورونا بمقر وزارة العمل الأردن في المرتبة 75 عالميا بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا انسحاب المحامي عمر العطوط عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة حملة أمنية على مروجي المواد المخدرة في محافظتي اربد و الزرقاء ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت من الخربة السمرا انسحاب النائب السابق عودة قواس عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة لاسباب صحية إصابتان بفيروس كورونا في بلدية إربد الضمان تطلق خدمة الدفع الفوري لتسديد الاشتراكات الكترونيا توقعات بفرض حظر شامل يوم الجمعة فقط من كل أسبوع ..تفاصيل الأهالي يشكون تعطل منصة درسك ..والتربية نستقبل كافة الملاحظات ارتفاع اسعار "اللاب توب والكمبيوترات" في الأسواق ...بسبب فلسفة التعليم عن بعد الارصاد توضح حول تأخر الهطول المطري لموسم 2020 في المملكة ..تفاصيل السجن لرجل أعمال بالاشغال المؤقتة 3 سنوات بتهمة الاستثمار الوظيفي التربية: إصابة 334 طالباً و653 معلماً بفيروس كورونا منذ بداية العام الدراسي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-10-17 09:47 pm

الحوارات : الاغلاقات لاتمنع دخول كورونا لأي بلد ولم يثبت فائدة حظر الجمعة والسبت

الحوارات : الاغلاقات لاتمنع دخول كورونا لأي بلد ولم يثبت فائدة حظر الجمعة والسبت

جفرا نيوز  - قال مساعد مدير عام مركز الحسين للسرطان لشؤون المرضى الدكتور منذر الحوارات، السبت، إن الأردن اغلق كافة حدوده في بداية ازمة فيروس كورونا غير أنه مع بداية الانفتاح عاد الفيروس بالتفشي المجتمعي، مؤكدا أن الاغلاقات لا تمنع من دخول كورونا لأي البلد.

وأضاف الحوارت ، أن مناعة القطيع تتحقق عبر المطعوم أو العدوى، مبينا أن عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 35 مليون من اصل 7.8 مليار، أي أن مسألة الوصول الى مناعة القطيع تحتاج الى سنوات.

ولفت إلى أن الحل الوحيد في الوقت الحالي إيجاد مطعوم للفيروس، لافتا إلى أن الاشتراطات التي توفرها الدول تخفض الإصابات.

وعن سبب ارتفاع الوفيات في الأردن، أكد أن السبب يعود لأنه خلال الموجه الأولى لم يتم افساح المجال للفيروس بالتطعيم المجتمعي، مشيرا إلى أن الأردن يواجه المرحلة الصعبة من الفيروس.

ولفت الحوارات إلى أن الحكومة ستتراجع عن حظر التجول ليومي الجمعة والسبت كونه لم يثبت فائدة، داعيا للتعايش مع الفيروس وفق ضوابط صحية للتقليل من إمكانيات العدوى.

وأكد أن القطاع الصحي في الأردن يستطيع استيعاب 4000 إصابة يومية دون أن يصاب بالإجهاد، مشيرا إلى أن الحالات التي تتدخل المستشفيات لا تزيد عن 10 بالمئة.