تخفيض رسوم المدارس الخاصة بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد أوامر دفاع مقبلة لتقييد عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المطاعم والمنشآت استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية عن بُعد حتى نهاية الفصل الأول وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي تمديد ساعات حظر التجول الليلي لتبدأ من 10 للمنشآت و11 للأفراد 34 وفاة و 2035 اصابة جديدة بفيروس كورونا الفرجات يوجه رساله الى مدير الامن العام والد صالح سجن خلف القضبان وانطلق لدقائق لرؤية الحرية في عيني ولده الأشغال المؤقتة ثلاث سنوات للمسؤول الأول بـ" المستثمرون العرب " اعتماد رخص المهن المنتهية في 2019 لإصدار تصاريح العمل حتى نهاية 2020 من أين تأتي ألقاب “الزعران”؟ التنمية: ضبط حدث متسول مطلوب على خلفية جريمة قتل ماذا طلب والد صالح من نجله ... تفاصيل الإفراج عن “البلطجية” بكفالة عدلية قيمتها 200 ألف دينار محاضرة حول التنمر الإعلامي في مركز شابات العاصمة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في العقبة التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين مخالفة منشآت ومواطنين في الزرقاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-10-17 12:13 pm

سعيدان: الحكومة تولي تطوير مصادر المياه أولوية قصوى

سعيدان: الحكومة تولي تطوير مصادر المياه أولوية قصوى

جفرا نيوز - قال وزير المياه والري معتصم سعيدان السبت، إن الحكومة تولي تطوير مصادر المياه وزيادة طاقتها أولوية قصوى؛ مما يوجب التعامل مع الواقع المائي بكل مسؤولية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة لأغراض الشرب والزراعة.

ودعا الوزير خلال جولة تفقدية لمصادر مائية رئيسية مزودة لمياه الري ومياه الشرب في نهر اليرموك والأغوار الشمالية والوسطى إلى الاستمرار بتزويد المزارعين بكميات عادله بالمياه؛ لضمان تزويد المحاصيل الزراعية باحتياجاتها، ومن ثَم تأمين الأسواق المحلية بمنتوجات زراعية عالية الجودة لما لذلك من أهمية كبرى في ظل تحديات جائحة كورونا.

وشدد سعيدان على ضرورة إيلاء تشغيل وتوزيع وحماية كافة المصادر المائية، لتأمين احتياجات كافة القطاعات بعدالة سواء للشرب أو الري أو الصناعة أو للاستخدامات المختلفة الأخرى خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل عن الإجراءات التي تتبعها سلطة وادي الأردن في كافة المنشآت المائية والسدود والاستعدادات التي تقوم بها خلال الجولة الميدانية على عدد من المواقع شملت سد الوحدة ومجرى مياه نهر اليرموك وحاجز العدسية التحويلي على نهر اليرموك الذي يقوم بتحويل المياه من نهر اليرموك إلى قناة الملك عبد الله لكافة الأغراض في المنطقة الممتدة من العدسية شمالا، وحتى نهاية قناة الملك عبدالله جنوبا والبالغ طولها 110كم.

واطلع الوزير على خطة الطوارئ للتعامل مع الفيضانات في مركز التحكم في دير علا ، كما اطلع من كثب على انسياب المياه في قناة الملك عبد الله وجريان المياه فيها، وكذلك واقع الحواجز التي يتم مراقبتها وتشغيلها إلكترونيا عن بُعد على امتداد القناة.

وشدد على جميع الكوادر الفنية ضرورة الالتزام بالحصص المائية، والتأكد من انسيابها في أوقاتها سواء لتزويد محطة زي، أو لتزويد مياه الري.