إغلاق هيئة الإعلام لمدة يومين بعد اكتشاف إصابة أحد الموظفين استمرار الدوام في الاستهلاكية المدنية الخميس المقبل العايد: لا حظر تجول شاملا الخميس و سيقتصر على الجمعة هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟ المستقلة للانتخاب : لا نعوض المتضررين من إعلانات المترشحين !! السفاسفة: السماح بالمرونة في التعليم والتدريب المهني لا يشمل جهات خاضعة للتربية “الأكثر تضررا”.. توسع القطاعات وغياب الحلول وفيات الثلاثاء 27-10-2020 إعادة ترتيب البيت الصحي وجراحات عميقة لحل أزمة كورونا.. ضرورة ملحة الانتخابات.. “الفردية” تطغى على الشعارات ارتفاع طفيف على الحرارة الهياجنة: 1% نسبة الوفيات بكورونا .. والوزارة تعد للأسوأ وتتمنى الأفضل بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول الاساءة للديانة الاسلامية و الأحداث المؤسفة في فرنسا تعليق دوام الخط الحديدي الحجازي بعد إصابات بكورونا المفلح يعلن إصابة 16 موظفاً بمركز الوزارة بكورونا إصابة وزير الأوقاف بفيروس كورونا الأراضي تتوقف عن استقبال مراجعيها إحالة مرشح للأمن بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2020-10-16 11:19 pm

توصيات "الصحة العالمية" ضد الإنفلونزا مع حلول فصل الشتاء

توصيات "الصحة العالمية" ضد الإنفلونزا مع حلول فصل الشتاء

جفرا نيوز - أوصت منظمة الصحة العالمية بالتحصين ضد الإنفلونزا خاصة مع تشابه أعراضها مع الإصابة بفيروس كورونا.
وفي مؤتمر صحفي من جنيف، نقل مركز أخبار الأمم المتحدة اليوم الجمعة عن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية قوله ، إن أعراض المرضين تتشابه كثيرا، لكن يوجد لقاح للإنفلونزا، في حين لا يزال العمل جار على إيجاد لقاح لكوفيد-19.

ونصح الدكتور تيدروس مجموعات معيّنة بالحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا، وقال: "توصي منظمة الصحة العالمية بتحصين الإنفلونزا لخمس مجموعات مستهدفة وهم: النساء الحوامل، الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، كبار السن، العاملون الصحيون، والأطفال".

وأشار إلى أن أحد التحديات الماثلة الآن هو أن الطلب على لقاحات الإنفلونزا قد يفوق العرض في بعض البلدان. وأضاف قائلا: "هناك أداة أخرى غير مستغلة بشكل كاف، وهي استخدام مضادات الفيروسات لعلاج المصابين بالإنفلونزا"، وحث جميع البلدان على استخدام الأدوات المتاحة لديها.