ارتفاع درجات الحرارة خشية الانتقام تمنع تجارا من الشكوى على فارضي الإتاوات العقبة: عودة حركة نقل المسافرين والشاحنات بحرا بين الأردن ومصر خلال أيام تعليق الدوام بمقر هيئة النقل البري ضبط منزل حول لمحطة بيع مياه بالزرقاء أحمد الصفدي...الانتصار لا يكون انتصارا إلا إذا كان في معركة "ثالثة الحيتان" الأمن العام يُلقي القبض على 93 شخصاً من بينهم 3 من المطلوبين الخطرين، في خامس أيام الحملة الأمنية عبيدات: من المحزن "لنا جميعا"، أن لا يكون هناك صلاة جمعة القوائم النهائية للمترشحين خلال يومين الخرابشة رئيساً للجنة تقييم الوضع الوبائي في المملكة الهياجنة أمينا عاما لشؤون الأوبئة بوزارة الصحة 29 وفاة و2648 اصابة جديدة بكورونا 2646 منها محلية العضايلة للأردنيين : شهادتكم بي مصدر اعتزاز ورضى لايفنى الاستئناف تلغي ترشيح النائب السابق طارق خوري الخصاونة وفريقه الوزاري يوقعون ميثاق شرف قواعد السلوك والافصاح البيئة تعتذر عن استقبال المراجعين يوم غد لاكتشاف اصابة كورونا الشواربة يوعز بمراعاة دوام الأمهات وعدم المساس برواتبهن تعليق الدوام بمدرستين في الرمثا لتسجيل إصابتين بكورونا 7 طرق للبقاء بصحة جيدة خلال موجة فيروس كورونا في الخريف ملف قضية فتى الزرقاء يصل محكمة أمن الدولة.. وتوقعات بوصول العقوبة الى الإعدام
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2020-10-16 04:42 pm

في غياب المكواة.. 10 أساليب فعالة لتمليس الثياب

في غياب المكواة.. 10 أساليب فعالة لتمليس الثياب

جفرا نيوز- المكواة الكهربائية ليست الوسيلة الوحيدة الفعالة في إزالة تجعيدات الثياب، ففي غيابها يمكن الاستعانة بوسائل أخرى تؤمن المفعول نفسه.
1- آلة تجفيف الغسيل: يمكن الاستعانة بآلة تجفيف الغسيل لإزالة التجعيدات عن الثياب حتى لو كانت جافة. يكفي وضع قطعة الثياب المجعدة في آلة التجفيف ومعها منشفة صغيرة رطبة، على أن يتم تشغيل الآلة على حرارة متوسطة لمدة 15 دقيقة، وسوف تكتشفون عند إخراج قطعة الثياب منها أنها أصبحت خالية من أي تجعيدات.

2- بخار الدش: يساهم تعليق الثياب في زاوية من الحمام أثناء الاستحمام في إزالة تجعيداتها. وبعد الانتهاء من الحمام ضعوا تعليقة الثياب فوق المغطس حيث تكون الأجواء ما زالت دافئة ورطبة، على أن يتم تركها لمدة 10 دقائق. فمن شأن ذلك أن يساهم في تمليس جميع التجعيدات الموجودة على الثياب.
3- مجفف الشعر الكهربائي: يمكن لمجفف الشعر الكهربائي أن يحل مكان المكواة. يكفي وضع قطعة الثياب على شماعة ثم تعريضها لحرارة مجفف الشعر على بعد 3 أو 4 سنتيمترات. تعتبر هذه الحيلة مثالية بالنسبة للملبوسات القطنية وتكون فعالة بشكل أكبر عندما يكون مجفف الشعر مزودا بموزع للهواء.
4- أداة تمليس الشعر: تساعد هذه الحيلة في تمليس ياقات القمصان بسهولة. يكفي الاستعانة بأداة تمليس الشعر المصنوعة من السيراميك لوضع الياقة بين فكيها والضغط عليها مما يساهم في إزالة تجعيداتها.
5- منشفة رطبة: يساعد وضع منشفة رطبة على قطعة الثياب التي تظهر عليها التجعيدات ثم تمليس المنشفة بواسطة اليدين في إزالة التجعيدات الموجودة على قطعة الثياب.
6- خلطة مزيلة للتجاعيد: تتألف هذه الخلطة من كميات مماثلة من الماء، الخل الأبيض، ومستحضر تليين الغسيل. وتوضع في عبوة بخاحة لرشها على الثياب المجعدة بعد تعليقها ثم تركها لتجف مما يساعد على تمليس جميع تجعيداتها.

7- وعاء من الماء الغالي: يساهم تعليق قطعة الثياب التي تحتاج إلى كي فوق وعاء يحتوي على ماء يغلي في إزالة جميع تجعيداتها بعد وقت قصير.
8- الثلاجة: ينصح بوضع قطعة الثياب التي تغزوها التجعيدات في كيس بلاستيكي يوضع بدوره في الثلاجة لمدة ساعة. وعند إخراجه سوف تلاحظون أن جميع التجعيدات التي كانت على قطعة الثياب قد زالت.
9- اللف بمنشفة: يساهم وضع قطعة الثياب بمنشفة ولفها ثم وضعها تحت الفراش لمدة ساعة في إزالة كل التجعيدات الموجودة على الثياب.
10- وعاء ساخن: يمكن لقعر وعاء معدني ساخن أن يلعب دوراً مملساً شبيها بدور المكواة الكهربائية. يكفي تسخين القليل من الماء في طنجرة واستعمال جزئها السفلي لتمليس تجعيدات الثياب، لكن يجب الانتباه إلى ضرورة ألا تكون حرارة القعر مرتفعة جداً حتى لا تتسبب بحرق قطعة الثياب.