جرش.. رفع العزل عن بلدة مرصع غدا الأربعاء تخفيض رسوم المدارس الخاصة بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد أوامر دفاع مقبلة لتقييد عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المطاعم والمنشآت استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية عن بُعد حتى نهاية الفصل الأول وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي تمديد ساعات حظر التجول الليلي لتبدأ من 10 للمنشآت و11 للأفراد 34 وفاة و 2035 اصابة جديدة بفيروس كورونا الفرجات يوجه رساله الى مدير الامن العام والد صالح سجن خلف القضبان وانطلق لدقائق لرؤية الحرية في عيني ولده الأشغال المؤقتة ثلاث سنوات للمسؤول الأول بـ" المستثمرون العرب " اعتماد رخص المهن المنتهية في 2019 لإصدار تصاريح العمل حتى نهاية 2020 من أين تأتي ألقاب “الزعران”؟ التنمية: ضبط حدث متسول مطلوب على خلفية جريمة قتل ماذا طلب والد صالح من نجله ... تفاصيل الإفراج عن “البلطجية” بكفالة عدلية قيمتها 200 ألف دينار محاضرة حول التنمر الإعلامي في مركز شابات العاصمة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في العقبة التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2020-10-16 03:42 pm

مدينة جياشنغ الصينية ستوفر لقاحا مضادا لكورونا لحالات خاصة

مدينة جياشنغ الصينية ستوفر لقاحا مضادا لكورونا لحالات خاصة

جفرا نيوز- أعلنت السلطات الصحية بمدينة جياشينغ، بمقاطعة جرجيان شرقي الصين، أنها بدأت في توزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد أنتجته شركة (سينوفاك)، بين الفئات الأكثر عرضة للخطر، وأنها ستوفره تدريجيا لسكانها من أجل حالات خاصة.


ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في المدينة، فإن " اللقاح سيجري توزيعه في المستقبل على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما" بسعر إجمالي يبلغ 400 يوان (نحو 60 دولارا أميركيا) مقابل حقنتين، يجب إعطاؤهما في فترة من 14 إلى 28 يوما.


ولم يحصل اللقاح بعد على ترخيص لتسويقه، ومن ثم لا يمكن استخدامه إلا في حالات استثنائية: حتى الآن تم إعطاؤه للأشخاص الذين يقومون بوظائف تعتبر "عالية المخاطر" مثل العاملين في مجال الصحة أو موظفي برامج الوقاية من مرض كورونا الناجم عن الفيروس، مرورا بمفتش الموانئ والعاملين بالهيئات العامة.


وكانت الصين قد صرحت في 22 من تموز باستخدام لقاحين مرشحين لمكافحة كورونا بين العاملين في المستشفيات وفي قطاعات عامة من أجل "حالات طارئة"، وفي أواخر ايلول أعلن مسؤولون أنه سيجري استخدامهما بين الفئات الأكثر عرضة للمخاطر بعدما جاءت نتيجة الاختبارات التي تجري عليهما جيدة جدا.