ارتفاع درجات الحرارة خشية الانتقام تمنع تجارا من الشكوى على فارضي الإتاوات العقبة: عودة حركة نقل المسافرين والشاحنات بحرا بين الأردن ومصر خلال أيام تعليق الدوام بمقر هيئة النقل البري ضبط منزل حول لمحطة بيع مياه بالزرقاء أحمد الصفدي...الانتصار لا يكون انتصارا إلا إذا كان في معركة "ثالثة الحيتان" الأمن العام يُلقي القبض على 93 شخصاً من بينهم 3 من المطلوبين الخطرين، في خامس أيام الحملة الأمنية عبيدات: من المحزن "لنا جميعا"، أن لا يكون هناك صلاة جمعة القوائم النهائية للمترشحين خلال يومين الخرابشة رئيساً للجنة تقييم الوضع الوبائي في المملكة الهياجنة أمينا عاما لشؤون الأوبئة بوزارة الصحة 29 وفاة و2648 اصابة جديدة بكورونا 2646 منها محلية العضايلة للأردنيين : شهادتكم بي مصدر اعتزاز ورضى لايفنى الاستئناف تلغي ترشيح النائب السابق طارق خوري الخصاونة وفريقه الوزاري يوقعون ميثاق شرف قواعد السلوك والافصاح البيئة تعتذر عن استقبال المراجعين يوم غد لاكتشاف اصابة كورونا الشواربة يوعز بمراعاة دوام الأمهات وعدم المساس برواتبهن تعليق الدوام بمدرستين في الرمثا لتسجيل إصابتين بكورونا 7 طرق للبقاء بصحة جيدة خلال موجة فيروس كورونا في الخريف ملف قضية فتى الزرقاء يصل محكمة أمن الدولة.. وتوقعات بوصول العقوبة الى الإعدام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-10-16 11:17 am

للاسبوع الثاني على التوالي.. الاردنيون يصلون الجمعة في المنازل بسبب كورونا

للاسبوع الثاني على التوالي.. الاردنيون يصلون الجمعة في المنازل بسبب كورونا

جفرا نيوز - يؤدي الاردنيون وللجمعة الثانية على التوالي صلاة الجمعة من المنازل بعد فرض حظر تجول شامل في جميع المحافظات لمدة 48 ساعة وذلك تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس الإنسانية في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا.

ويمتد قرار اغلاق المساجد في الاردن اعتبارا من صلاة فجر اليوم الجمعة وحتى صلاة العشاء من يوم السبت بما في ذلك صلاة الجمعة.

وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قالت إن صلاة الجمعة ستبث عبر شاشات التلفزة خطبة جمعة واحدة، على أن يصليها الناس ظهرا أربع ركعات في منازلهم، وأن يحرصوا على أدائها جماعةً.

واشارت وزارة الأوقاف انها منعت الصلاة في المساجد ليس لذات المنع وإنما حفاظا على صحة المصلين وعلى صحة جميع الناس.

مدير عمليات خليّة الأزمة العميد مازن الفراية، أعلن فرض حظر التجوّل الشامل، في جميع المحافظات، يومي الجمعة والسبت، على أن يتكرر تطبيق حظر التجول الشامل بالآلية ذاتها خلال الأسابيع المقبلة وحتى إشعار آخر.

وسجل الاردن الاسبوع الماضي 138 حالة وفاة بكورونا و11436 إصابة محلية جديدة بالإضافة إلى 54 إصابة غير محلية - بحسب تقرير وزارة الصحة-.


الدستور