جرش.. رفع العزل عن بلدة مرصع غدا الأربعاء تخفيض رسوم المدارس الخاصة بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد أوامر دفاع مقبلة لتقييد عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المطاعم والمنشآت استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية عن بُعد حتى نهاية الفصل الأول وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي تمديد ساعات حظر التجول الليلي لتبدأ من 10 للمنشآت و11 للأفراد 34 وفاة و 2035 اصابة جديدة بفيروس كورونا الفرجات يوجه رساله الى مدير الامن العام والد صالح سجن خلف القضبان وانطلق لدقائق لرؤية الحرية في عيني ولده الأشغال المؤقتة ثلاث سنوات للمسؤول الأول بـ" المستثمرون العرب " اعتماد رخص المهن المنتهية في 2019 لإصدار تصاريح العمل حتى نهاية 2020 من أين تأتي ألقاب “الزعران”؟ التنمية: ضبط حدث متسول مطلوب على خلفية جريمة قتل ماذا طلب والد صالح من نجله ... تفاصيل الإفراج عن “البلطجية” بكفالة عدلية قيمتها 200 ألف دينار محاضرة حول التنمر الإعلامي في مركز شابات العاصمة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في العقبة التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-10-16 12:37 am

حوادث الأسبوع: جرائم متعددة و”فتى الزرقاء” يطغى عليها

حوادث الأسبوع: جرائم متعددة و”فتى الزرقاء” يطغى عليها

جفرا نيوز- تعاملت مديرية الأمن العام مع أحداث أمنية متعددة في مختلف محافظات المملكة خلال الأسبوع الحالي، تنوعت بين إطلاق الأعيرة النارية، والحرائق، والحوادث المرورية، انتهاء بجريمة الاعتداء على الفتى (صالح) في الزرقاء التي أثارت بشاعتها مشاعر الرأي العام.
فقد شهدت مدينة الزرقاء اعتداء وحشيا على فتى يبلغ من العمر 16 عاما أثارت مشاعر الرأي العام الأردني، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، وسط موجة عارمة من الغضب والتنديد والمطالبة الشعبية بتنفيذ أقصى العقوبات بحق الجناة.
وكان الفتى نقل إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وهو في حالة سيئة إثر تعرضه لاعتداء بالضرب وبتر يديه وفقء عينه يوم الثلاثاء، من قبل مجموعة من الأشخاص، على خلفية جريمة قتل سابقة قام بها أحد أقارب الفتى.
واعترض مرتكبو الجريمة طريق الفتى واصطحبوه إلى منطقة خالية من السكان واعتدوا عليه بالضرب وبالأدوات الحادة، وتم إلقاء القبض على الأشخاص المعتدين، حيث تبين أن المتهم الرئيسي في الجريمة مسجل بحقه 172 جرما.
وفي منطقة الشونة في الأغوار الشمالية وقعت مشاجرة بين عدد من الأشخاص إثر خلافات سابقة، نتج عنها وفاة عشريني إثر إصابته بعيار ناري وإصابة عدد من الأشخاص، وتولت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة وشكلت فريقا أمنيا لمتابعة القضية، وإلقاء القبض على الفاعل وضبط السلاح الناري المستخدم.
وفي الشونة الجنوبية عثر على طفل لقيط حديث الولادة وتم اسعافه ونقله إلى مستشفى الشونة.
وفي منطقة القطرانة سجل حادث تدهور تريلا نتج عنه وفاة شاب عشريني.
وفي محافطة مأدبا "الحي الشرقي”، أصيب عشريني من أصحاب الأرباب والسوابق الجرمية بعيار ناري من قبل شخص مجهول لاذ بالفرار وحالته العامة بليغة وتم اسعافه ونقله إلى مستشفى النديم الحكومي.
وفي مليح بمحافظة مادبا توفي طفلان اختناقا بحريق منزل ذويهم وتم تحويل الجثتين إلى الطبيب الشرعي لبيان اسباب الوفاة.
الى ذلك، أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب إربد 3 حرائق أتت على مساحات واسعة من الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة في مناطق صما ووادي تبنة ووادي زقلاب، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحرائق ومنع انتشارها إلى المناطق المجاورة، دون وقوع إصابات بشرية.