جرش.. رفع العزل عن بلدة مرصع غدا الأربعاء تخفيض رسوم المدارس الخاصة بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد أوامر دفاع مقبلة لتقييد عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المطاعم والمنشآت استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية عن بُعد حتى نهاية الفصل الأول وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي تمديد ساعات حظر التجول الليلي لتبدأ من 10 للمنشآت و11 للأفراد 34 وفاة و 2035 اصابة جديدة بفيروس كورونا الفرجات يوجه رساله الى مدير الامن العام والد صالح سجن خلف القضبان وانطلق لدقائق لرؤية الحرية في عيني ولده الأشغال المؤقتة ثلاث سنوات للمسؤول الأول بـ" المستثمرون العرب " اعتماد رخص المهن المنتهية في 2019 لإصدار تصاريح العمل حتى نهاية 2020 من أين تأتي ألقاب “الزعران”؟ التنمية: ضبط حدث متسول مطلوب على خلفية جريمة قتل ماذا طلب والد صالح من نجله ... تفاصيل الإفراج عن “البلطجية” بكفالة عدلية قيمتها 200 ألف دينار محاضرة حول التنمر الإعلامي في مركز شابات العاصمة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في العقبة التعليم العالي تدعو الطلبة في أوكرانيا لتقديم امتحان "الكروك 2" ... تفاصيل الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى الأردن لدعمها في مكافحة (كوفيد-19) 7 آلاف محاكمة عن بُعد في الأردن خلال عامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-10-15 02:35 pm

بلدية إربد تزيل دعايات انتخابية مخالفة

بلدية إربد تزيل دعايات انتخابية مخالفة

جفرا نيوز- ازالت كوادر بلدية اربد الكبرى خلال اليومين الماضيين عددا من مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة للقوانين والتعليمات ووجهت كتابا رسميا للهيئة المستقلة للانتخاب لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

وقال الناطق الاعلامي للبلدية رداد التل ان حملة البلدية لإزالة مظاهر الدعاية المخالفة في عدد من شوارع اربد والميادين والتي بدأت منذ يومين اسفرت عن ازالة صور ويافطات وملصقات مخالفة تم اتلافها بعد عمل ضبوطات بحق أصحابها ورفعها للهيئة المستقلة للانتخاب.

واوضح التل الى ان بعض مظاهر الدعاية غطت اشارات ضوئية مهمة في شوارع حيوية بإربد كما هو الحال في تقاطع شارع الهاشمي وشارع حكما ودوار القبة ودوار الثقافة واستغل بعض المترشحين مجسم الدوار الداخلي وشعارها بوضع صورهم عليه.

واكد التل ان الحملة مستمرة حتى يوم الاقتراع، مشيرا الى أن التعليمات اوجبت ازالة مظاهر الداعية الانتخابية بعد ثلاثة ايام من يوم الاقتراع وفي حال عدم القيام بذلك سيصار الى ايقاع الغرامات المناسبة بحق المخالفين من خلال مبلغ التامين المودع في البلدية باسم القوائم الانتخابية.

وأشار الى ان التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية وتعديلاتها والتي عممتها الهيئة المستقلة تمنع إلصاق أي إعلان أو بيان انتخابي أو وضعه على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والشواخص المرورية والأملاك العامة أو وضعها بطريقة تضر بالسلامة العامة بما في ذلك الصور والرسوم والكتابات مع ضرورة مراعاة ألا تقل المسافة بين أسفل اليافطة وسطح الشارع مسافة خمسة أمتار وأن تكون اليافطات مصنوعة من مادة خفيفة الوزن ومتينة ولا تشكل خطراً على السلامة العامة في حال سقوطها.

ولفت الى ان تعليمات الهيئة سمحت للمترشحين بوضع لوحات تحمل صورهم على التقاطعات والميادين والإشارات الضوئية مشروطة بعدم
إعاقة حركة المرور.