الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا الاقتصادي الاردني محمد يوسف الطاهر في ذمة الله. وزير التنمية: ايقاف مبادرات انسانية قائمة على الدعاية "تجارة عمان" تسلم الحكومة مطالب قطاعات منكوبة بسبب كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2020-10-13 07:22 pm

هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية معاً؟

هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية معاً؟

جفرا نيوز - مع اقتراب فصل الشتاء والذي تكثر فيه الاصابة بالإنفلونزا يتسائل الكثيرون، هل يمكن الإصابة بكورونا والإنفلونزا معا؟.

خبراء أكدوا على ضرورة التطعيم ضد الإنفلونزا لحماية الملايين من خطر فيروسين قاتلين هذا العام، حيث وصلت الموجة الثانية من "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم على أعتاب موسم الإنفلونزا.

وفي ظل هذا الانتشار المتزايد لفيروس كورونا مع اقتراب فصل الشتاء، بدأ الكثيرون في التساؤل حول مدى إمكانية الإصابة بـ"كوفيد-19" والإنفلونزا الموسمية في الوقت نفسه.

ومن المعروف الآن، أن "كوفيد-19" والإنفلونزا الموسمية يشتركان في العديد من الخصائص، وكلا المرضين "يغزوان" الجسم ويسببان أعراضا تظهر عندما يبدأ الجهاز المناعي في مقاومتها. وفقا لروسيا اليوم.

وعلى هذا النحو، قد يشك الناس في أنه من غير الممكن الحصول على كليهما في الوقت نفسه، أي أنه إذا كان أحدهما ينشط نظام الدفاع الجسدي، فمن المؤكد أنه سيمنع الآخر من الدخول.

ومع ذلك، حذر الخبراء الطبيون من احتمال الإصابة بـ"وباء مزدوج" من "كوفيد-19" والإنفلونزا، والذي "قد يدمر العالم بأسره" هذا الشتاء.

ويمكن أن يهاجم "كوفيد-19" والإنفلونزا الجسم في نفس الوقت، وفقا للخبراء، الذين يقولون إن العدوى المشتركة قد تسبب أضرارا "كارثية".

وأشاروا إلى إن الإصابة بالإنفلونزا قد تستدعي عمل الجهاز المناعي، ولكن بينما يقاوم الغازي، فإنه يستخدم الطاقة، ووفقا للدكتورة سيما ياسمين، عالمة الأوبئة في جامعة ستانفورد: "فإن هذا سيترك الباب مفتوحا لكوفيد-19".

موضحة: "بمجرد إصابتك بالإنفلونزا وبعض فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، فإنها تضعف جسمك. وتخفض دفاعاتك، وهذا يجعلك عرضة للإصابة بعدوى ثانية علاوة على ذلك".

ونظرا لأن الإنفلونزا و"كوفيد-19" يحمل كل منهما على حدة، خطر الموت في الحالات الشديدة، فإن الإصابة بكليهما معا يزيد من خطر وقوع هذا الأمر

كيف تتحقق من إصابتك بالإنفلونزا و"كوفيد-19"؟

إن فهم ما إذا كان شخص ما مصابا بالإنفلونزا و"كوفيد-19" بشكل منفرد أو معا، هو أمر صعب على الأطباء، حيث أن استجابة الجهاز المناعي تسبب أعراضا متشابهة لكلا المرضين، والتي تشمل ارتفاع درجة الحرارة والسعال وضيق التنفس والتعب.

وبالكاد تختلف هذه الأعراض لأن الجسم يستخدم نفس الطريقة للاستجابة، مع درجات حرارة مصممة لجعله غير قابل لاحتضان المرض، والسعال لإخراجه.

لكن مسؤولي الصحة حددوا بعض الاختلافات الدقيقة بين الاثنين، مشيرين إلى أن مرض "كوفيد-19" يسبب أعراضا غريبة لفقدان حاسة التذوق والشم، والتي حددها الخبراء الآن باعتبارها السمة المميزة للمرض.

وأفضل طريقة للحماية من الإصابة بكليهما في نفس الوقت هي أخذ لقاح الإنفلونزا.