التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة مديرية الأمن تدعو المواطنين لتوخي الحذر خلال المنخفض الجوي الخارجية : القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل مواطن أردني في رومانيا إنجاز 55% من معاملات الجمارك عبر العمل عن بعد إغلاق طريق البحر الميت يومي السبت والأحد العايد: لا قرار الغاء لحظر الجمعة حتى نهاية العام الحالي الخلايلة: ساعة صلاة الجمعة من 11:15 وحتى 12:15 النعيمي: %62 من طلبتنا يواظبون على الدخول لمنصة درسك بشكل يومي التعليم العالي: يوم غد اخر موعد لتقديم طلبات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية وفيات الخميس 26-11-2020 توقعات قوية بتساقط الثلوج بالعاصمة اعتبار من الشهر المقبل وهذا الشتاء سيكون الابرد طقس الاردن فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة وزير السياحة يتعافى من كورونا صدور النظام المعدل لشمول غير التابعين للمنشآت في الضمان الاجتماعي مدعي عام أمن الدولة يوقف 10 اشخاص من ذوي الاسبقيات الجرمية المختلفة الجمارك تضبط 1565 قضية تقدر بـ 25 مليون دينار منذ بداية العام تعيين غيث الطراونة رئيساً لمجلس إدارة الاذاعة والتلفزيون 18.5% نسبة الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا تسجيل 62 وفاة و 5025 إصابة جديدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأحد-2020-10-11 03:31 pm

جفرا ترصد أخر اخبار وكواليس كرة القدم

جفرا ترصد أخر اخبار وكواليس كرة القدم

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 


ترصد "جفرا نيوز"، أخر اخبار وكواليس كرة القدم الأردنية، وأخر مستجدات الأندية في المنافسة على لقب بطولة الدوري، وما يدور في أروقة الأندية وحمم سوق الإنتقالات، ومشاركة الرياضين في الإنتخابات البرلمانية.

المختار يتراجع
تراجع رئيس نادي الوحدات الأسبق يوسف المختار، عن نية المشاركة في انتخابات مجلس النواب، رغم أنه كان يدرس بقوة مشاركة احد النواب السابقين ورجل أعمال معروف للشارع الوحداتي الكتلة ، ورفض مقربون من المختار الحديث عن أسباب التراجع عن خطوة الترشح، او التطرق إن كان السبب تراجع شعبيته بعد تقديم شكوى للمحكمة الإدارية بعدم قانونية انتخابات الوحدات، وصدر القرار بحل إدارة بشار الحوامدة والغضب الجماهيري على خطوة الصقور.
*****
منافسة بقوة
حسم رئيس نادي الجزيرة الأسبق محمد اليحي المحارمة مشاركته في الإنتخابات البرلمانية، حيث شكل كتلته عن الدائرة الرابعة عمان ،ويعتمد المحارمة على القاعدة الشعبية والعشائرية للوصول لقبة البرلمان، بالإضافة اجماع الشباب على ترشحه وخوضه الإنتخابات.
*****
وضوح
تنتظر جماهير النادي الفيصلي وضوح عضو مجلس إدارة النادي سامر الحوراني، بما يخص استقالته التي تقدم بها مؤخراً، واعلن عدم نيته التراجع عنها وتشير المعلومات، أن الحوراني لم يتراجع عن قرار الإستقالة، لكن في ذات الوقت لن يبخل على النادي في الفترة الثانية من بطولة الدوري، التي تتطلب إبرام كم كبير من التعاقدات لعودة الزعيم لمضمار المنافسة، خاصة ان الفريق لا يبتعد كثيراً عن المتصدر والمنافسة على لقب كأس الاردن متاحة امام المدير الفني راتب العوضات ولعبي الفريق.
*****
أبو زمع
تحدث المدير الفني لنادي الوحدات عبد الله أبو زمع، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، اعراض فيروس كورونا التي لازمته ،وكشف أبو زمع، أن الأعراض صعبة للغاية، وتعود سلباً على النفسية ومعنويات المصاب، مطالباً من جماهير الوحدات اخذ ادنى درجات الحيطة والحذر لعدم الإصابة بالفيروس.
*****
مشكلة
يبحث نادي عاصمي الهروب من الازمة المالية التي تعصف بالنادي، وكبدت الفريق عدم الإلتزام بالتدريبات اليومية، مما تسبب بتراجع اداء وعطاء الفريق في بطولة الدوري وينتظر مجلس إدارة النادي حسم بعض الشخصيات المقربة من النادي، لدعم الخزينة وانتشال الفريق من الأزمة التي تتربص به.
******
دراسة
نادي شمالي يدرس الاستغناء عن احد لاعبيه لحساب نادي عاصمي، عرض مبلغاً مالياً جيداً لإستقطاب اللاعب لتمثيله في مرحلة الذهاب.
ويبحث النادي العاصمي شراء عقد اللاعب من ناديه، رغم ممانعة الجهاز الفني على إتمام الصفقة، بسبب الفجوة التي سيشهدها الفريق في حال خروجه.
******
تخوف
يتخوف نادي عاصمي من توجهات عدد من اندية دروي المحترفين، في سوق الإنتقالات بين مرحلتي الذهاب والإياب، الذي يشهد موعد انتهاء عدد من عقود اللاعبينن وعدم إمكانية النادي التجديد معهم بمبالغ مالية كبيرة بسبب الضائقة التي تعصف بالخزينة، مما يجعل انتقالهم لأندية منافسة مطروح وبوقة كبيرة.
******
تساؤل
تساءل احد اعضاء مجلس إدارة نادي الحسين إربد، عن المبادرة التي أعلن عنها النادي مؤخراً، بإجراء دورة لحكام دوري المحترفين، بعد الاداء الهزيل لهم والاخطاء الكارثية التي رافقتهم.
وطالب من القائمين على الاتحاد الاردني لكرة القدم، العمل على عقد دورات مكثفة لحكام بطولات المحترفين، لتجنب الاحراج في المستقبل.
******
انتظار
ينتظر نادي شمالي بفارغ الصبر، انتهاء المرحلة الاولى من بطولة الدوري، للتوجه لسوق الإنتقالات وتدعيم صفوف الفريق، الذي يعاني كثيراً من بعض المراكز المهمة التي اثرت على النتائج مؤخراً.