الغاء "كادبي" وتسميته الأردني للتصميم والتطوير وتكليف رئيس هيئة الاركان بتعيين هيئته الادارية زريقات: سيلحق الضرر بمصابي فايروس كورونا بعد تعافيهم طقس الاردن الاحد: ارتفاع قليل على الحرارة محكمة الجنايات تقرر رد الاعتبار لخالد شاهين الهناندة: الوزارة تدرس موضوع المهارات الرقمية وتدريسها في المدارس الحكومية القبض على شخص طعن سائق مركبة عمومية بواسطة أداة حادة 35 % نسبة الإنجاز في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء تعليق دوام قسم الإشراف في تربية الأغوار الشمالية ليومين 7718 موظفا فقدوا وظائفهم في مطاعم ومقاهٍ سياحية منذ بداية الجائحة شركس: انخفاض أعداد الإصابات الأسبوعي بواقع 4516 حالة عبيدات: لن نلجأ لاحضار أطباء من الخارج ولدينا الإمكانيات لسد النقص بالكوادر الصحية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو داودية : وجود سقوف سعرية "ظلم "للمزارعين ويجب وصول الخضار للجميع بسعر مناسب التكنولوجيا تساوي الإلتزام ... دراسات تؤكد أن تطبيقات تتبع المخالطين تقلل من نسب الإصابة بكورونا 17.5% نسبة فحوصات كورونا الإيجابية تسجيل 56 وفاة و 3108 إصابة جديدة بفيروس كورونا اغلاق مديرية صناعة وتجارة المفرق لإصابة موظف بكورونا الاقتصادي الاردني محمد يوسف الطاهر في ذمة الله. وزير التنمية: ايقاف مبادرات انسانية قائمة على الدعاية "تجارة عمان" تسلم الحكومة مطالب قطاعات منكوبة بسبب كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الثلاثاء-2020-10-06 10:40 am

برشلونة يخسر 97 مليون يورو والديون ترتفع إلى 488 مليون

برشلونة يخسر 97 مليون يورو والديون ترتفع إلى 488 مليون

جفرا نيوز - أعلن نادي برشلونة  الاثنين نتائج السنة المالية 2019-2020 التي تأثرت بشدة بانتشار فيروس كورونا منذ بداية العام.

وقال المدير الاقتصادي لنادي برشلونة، جوردي مويكس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس": "لقد تسبب الوباء في خسائر مؤلمة مثل جميع الأندية في أوروبا".

واستعرض مسئول برشلونة احصائيات انتشار فيروس كورونا، التي أظهرت الوصول إلى 31.7 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وتأثر الناتج المحلي الإجمالي سلبيا بنسبة 3٪ وانخفاض السياحة بنسبة 65٪، مؤكدا أن ذلك أثر بالطبع على النادي.

ربط أيضا خسائر برشلونة بخسائر الأندية الأوروبية الكبرى الأخرى، منها يوفنتوس (71 مليون يورو) ومانشستر يونايتد (110 مليون يورو).

وكشف مويكس أن دخل برشلونة بلغ بالكاد 855 مليون يورو، مشيرا أنه بدون كورونا كان قد وصل الدخل إلى 1059 مليون يورو.

كما اعترف برشلونة بخسائر بلغت 97 مليون يورو، في حين بلغت المديونيات مبلغ 488 مليون يورو، بعد أن

كانت 217 مليون في العام الماضي، مع التأكيد أن النادي يحتفظ برأس مال فعلي يبلغ 35 مليونا في خزائنه.

وقرر النادي خفض الرواتب للاعبين والإداريين ليكون اجمالي التوفير 42 مليون يورو، كما تم تخفيض 30 مليونا أخرى من قطاعات مختلفة، ولذلك فإن ميزانية العام المقبل قدرت بـ 791 مليونًا لموسم 2020-21.