النسخة الكاملة

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء تحصل على شهادة ضمان الجودة

الخميس-2020-10-04 09:12 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - حصلت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء على شهادة ضمان الجودة، يوم الأربعاء 30/9/2020، التي تمنحها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، بعد تحقيقها لمتطلبات ضمان الجودة على مستوى الكلية.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان إن ما تحقق من انجازات على مستوى الجامعة والكليات يحاكي تماما المسيرة التي تنتهجها الجامعة في سبيل تحقيق الجودة وتحسين المخرجات التعليمية، ضمن منهج واضح للوصول إلى التميز المحلي والإقليمي والدولي، مثنيا على الجهود التي بذلها أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية.

وأشار إلى أن حصول كلية تكنولوجيا المعلومات على شهادة ضمان الجودة يعد إنجازا جديدًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الجامعة، وتتويجا للجهود التي تبذلها الجامعة ممثلة بكوادرها الأكاديمية والإدارية لترسيخ مفهوم الجودة في المجالات الإدارية والأكاديمية كافة.

من جانبه، قال نائب رئيس جامعة الزرقاء للشؤون الأكاديمية والجودة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن حصول كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة على شهادة ضمان الجودة يأتي تجسيدا لرؤية الجامعة ورسالتها في المضي قدما نحو ترسيخ مفهوم الجودة في العمل الأكاديمي، مبينا أن الجامعة تعمل وفق أنظمة الجودة والمعايير التي وضعتها هيئة الاعتماد استجابةً منها لرفع مستوى جودة الأداء والإنجاز الأكاديمي والإداري.

وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمد حسان أنّ الكلية مستمرة في تقديم رسالتها بكفاءة عالية واقتدار، إضافة إلى ما تولية من أهمية خاصة لتطوير العملية التعليمية والتعلمية واستحداثٍ لبرامج جديدة كبرنامج الذكاء الاصطناعي الذي يواكب متطلبات العصر والتقدم التكنولوجي في المنطقة والعالم وصولاً إلى التميز في شتى حقول المعرفة، معربا عن شكره وتقديره لزملائه منسوبي الكلية على الجهود التي بذلوها لحصول الكلية على شهادة ضمان الجودة.

ويذكر أن جامعة الزرقاء حصلت على شهادة ضمان الجودة على مستوى كليات "الصيدلة والتمريض والشريعة والعلوم التربوية والآداب"، بالإضافة إلى شهادة الآيزو (9001:2015) على مستوى الجامعة بعد استيفائها لشروط ومتطلبات نظام إدارة الجودة الشامل.