“الصحة” توضح حول صورة مغذي السوائل المعلق لمريض على “عامود كهرباء” تطور دراماتيكي لـ”كورونا”.. ماذا أعدت الحكومة للأيام المقبلة؟ انخفاض الحرارة وأجواء خريفية عادية الأمن ينفي اطلاق نار على مرشح في عمان الخامسة.. والمرشح أبلغ الأمن عن سماعه لدوي اطلاق عيارات نارية في منطقته عبيدات: اجراءات بشأن اكتظاظ طوارئ البشير .. وزيادة الفحوصات وراء زيادة الاصابات استقالة الدكتور جمال الرمحي من لجنة الأوبئة العايد: لا صحة لانعقاد اجتماع حكومي طارئ لبحث إجراءات إغلاق وحظر شامل لمدد طويلة نقابة أصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز تصدر بيانا بشان الرسومات المسيئة للرسول كما انفردت جفرا .."المستقلة للانتخاب": المدعي العام يوقف سيدتين على خلفية شراء ذمم الناخبين بأحد الجمعيات الخيرية في الزرقاء الكسبي: الحفاظ على قطاع المقاولات ودعمه ضرورة لتحريك الاقتصاد وتوفير فرص العمل القاء القبض على الشخص الذي أساء للدين أو العقيدة والرموز الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مصادر "لجفرا" : المدعي العام يوقف سيدتين على خلفية شراء ذمم الناخبين بأحد الجمعيات الخيرية في لواء الرصيفة 44 وفاة و 3800 اصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها محلية الصفدي : الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية في استضافة اللاجئين الاوقاف: فتح السماعات الخارجية للمساجد لبث مديح نبوي الملك يلتقي عبر الاتصال المرئي وفداً من وزارتي الخارجية والدفاع في روسيا الجرائم الالكترونية تتابع شخص استخدم صفحته الشخصية وصفحات أخرى للإساءة للدين دعوى قضائية ضد ماكرون أمام المحاكم الأردنية بعد أستهتاره بمشاعر المسلمين وزير الشؤون الإسلامية السعودي يطمئن على صحة وزير الأوقاف بعد إصابته بفيروس كورونا حماية المستهلك تدعو لقراءة البيان على السلع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-10-01 10:01 am

صالات المطاعم والمقاهي تفتح أبوابها بعد 14 يوماً من الاغلاق

صالات المطاعم والمقاهي تفتح أبوابها بعد 14 يوماً من الاغلاق

جفرا نيوز-  يدخل اليوم الخميس قرار إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها الشعبية والسياحية والمقاهي حيز التنفيذ ، ضمن شروط صحية.

وكانت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة قد أعلنت الأربعاء عن موافقة مجلس الوزراء على إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها الشعبية والسياحية اعتباراً من يوم الخميس بعد إغلاق استمر أسبوعين، شرط التعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية الإضافية الضرورية في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت شويكة خلال ايجاز صحفي اليوم الأربعاء أنه يتم تدقيق التعهد الموقع من قبل الجهة المختصة عن كل فئة من المطاعم، وهي وزارة السياحة والآثار، ووزارة الصناعة والتجارة، وأمانة عمّان، والبلديات، وفي حال الموافقة على الطلب من قبل الجهة المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية لصاحب الطلب بالموافقة على إعادة فتح صالة المطعم.

ويتضمن التعهد اشتراطات تشمل الالتزام باستقبال الزبائن في صالات المطاعم بما لا يتجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، وترك مسافة مترين اثنين بين الطاولة والأخرى، والمحافظة على التباعد الجسدي، ووضع ملصقات المسافة الآمنة على أرضيات المطعم، وتقديم الخدمة للزبائن فقط على الطاولات، على أن يكون الحجز للشخص الواحد بحد أعلى 10 أشخاص على الطاولة الواحدة.

وتشمل الاشتراطات الامتناع عن إقامة أو تنظيم أي حفلات، وتكليف موظف لمتابعة الالتزام بالشروط والإجراءات الصحية، وقياس درجة حرارة مرتادي المطعم والعاملين باستمرار، وإجراء فحص الكشف عن الفيروس (PCR)لجميع العاملين في المطعم، في حال ظهور حالات بين مقدمي الخدمات فيه، وتحميل النتائج على الموقع الإلكتروني.

وكذلك منع الأشخاص الذين لا يرتدون كمامة من الدخول إلى المطعم، والتأكيد على ارتدائها عند مغادرة الطاولة، وتوفير معقمات الأيدي في كافة مرافق المطعم، والالتزام بالعمل خلال الأوقات المصرح بالعمل بها وفق أوامر الدفاع وأي تعليمات قد تصدر لاحقاً بهذا الخصوص، وإلزام العاملين بتحميل تطبيق أمان والتأكد من تفعيله لجميع الزبائن قبل السماح لهم بالدخول.