“الصحة” توضح حول صورة مغذي السوائل المعلق لمريض على “عامود كهرباء” تطور دراماتيكي لـ”كورونا”.. ماذا أعدت الحكومة للأيام المقبلة؟ انخفاض الحرارة وأجواء خريفية عادية الأمن ينفي اطلاق نار على مرشح في عمان الخامسة.. والمرشح أبلغ الأمن عن سماعه لدوي اطلاق عيارات نارية في منطقته عبيدات: اجراءات بشأن اكتظاظ طوارئ البشير .. وزيادة الفحوصات وراء زيادة الاصابات استقالة الدكتور جمال الرمحي من لجنة الأوبئة العايد: لا صحة لانعقاد اجتماع حكومي طارئ لبحث إجراءات إغلاق وحظر شامل لمدد طويلة نقابة أصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز تصدر بيانا بشان الرسومات المسيئة للرسول كما انفردت جفرا .."المستقلة للانتخاب": المدعي العام يوقف سيدتين على خلفية شراء ذمم الناخبين بأحد الجمعيات الخيرية في الزرقاء الكسبي: الحفاظ على قطاع المقاولات ودعمه ضرورة لتحريك الاقتصاد وتوفير فرص العمل القاء القبض على الشخص الذي أساء للدين أو العقيدة والرموز الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مصادر "لجفرا" : المدعي العام يوقف سيدتين على خلفية شراء ذمم الناخبين بأحد الجمعيات الخيرية في لواء الرصيفة 44 وفاة و 3800 اصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها محلية الصفدي : الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية في استضافة اللاجئين الاوقاف: فتح السماعات الخارجية للمساجد لبث مديح نبوي الملك يلتقي عبر الاتصال المرئي وفداً من وزارتي الخارجية والدفاع في روسيا الجرائم الالكترونية تتابع شخص استخدم صفحته الشخصية وصفحات أخرى للإساءة للدين دعوى قضائية ضد ماكرون أمام المحاكم الأردنية بعد أستهتاره بمشاعر المسلمين وزير الشؤون الإسلامية السعودي يطمئن على صحة وزير الأوقاف بعد إصابته بفيروس كورونا حماية المستهلك تدعو لقراءة البيان على السلع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-10-01 07:49 am

حظر شامل في مخيم البقعة ومنطقة البتراوي يدخل حيز التنفيذ

حظر شامل في مخيم البقعة ومنطقة البتراوي يدخل حيز التنفيذ

جفرا نيوز - بدأ عند الساعة السادسة من صباح الخميس سريان عزل وحظر التجول الشامل في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، لمدة أسبوع، وذلك نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت الثلاثاء الماضي، عزل مخيّم البقعة في محافظة البلقاء، إضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، وفرض حظر تجوّل شامل في هذه المناطق، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الخميس 1 تشرين الأوّل/اكتوبر المقبل، ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

ويُنظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المنطقتين، في ضوء الحالة الوبائيّة، بناء على توصية خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وفُوض محافظي البلقاء والزرقاء باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقتين.

نائب محافظ الزرقاء فراس الفاعور قال لجفرا : إن الأجهزة الأمنية ستقوم بعزل منطقة البتراوي بشكل كامل لمدة أسبوع من خلال إغلاق جميع المداخل والمخارج للمنطقة، اعتباراً من السادسة من صباح يوم غد الخميس.

وبين الفاعور، أنه لن يتم السماح لأحد من سكان المنطقة المعزولة بالخروج إلا في الحالات الطارئة مثل غسيل الكلى والولادة، حيث سيكون اليوم الأربعاء متاحاً أمام مواطني المنطقة لتأمين احتياجاتهم من المواد الغذائية وغيرها.

وأشار إلى أن الأجهزة المعنية ستضمن تأمين المنطقة، طيلة فترة العزل، بسلاسل التوريد من الماء والغاز وغيرها، مؤكداً أن العزل يأتي في سياق الإجراءات الاحترازية الوقائية منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قرّرت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد الأربعاء، عزل بلدة القصر في محافظة الكرك، وفرض حظر التجوّل الشامل فيها، اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة المقبل ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيها، بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.