مؤسسة المتقاعدين العسكريين تعلن توقفها عن استقبال المراجعين السفير الأردني في فرنسا : نرفض الكراهية ونحث على احترام الأديان إغلاق مديرية التربية و4 مدارس لمدة يومين في معان بسبب كورونا جرش: السماح لسكان برما بالتسوق والتزود بالمؤن غداً الأمن : العثور على جزء من قدم بشرية في منطقة النصر الأردن يدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان العايد : فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام المسافرين الخميس القادم الصفدي بذكرى الأمم المتحدة: يجب احترام حرمة الأديان ورموزها الحموري: بناء المستشفيات الميدانية يمكن إنجازه خلال أيام لكن لا تتوفر كوادر صحية مدربة الصحة تعلن عن مواقع فحص كورونا بحسب المحافظة والمركز الصحي الأمن العام يوضح تفاصيل الاعتداء على إحدى الكافيهات في محافظة اربد 32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا في الأردن العمل: احتراماً لحرية الرأي لن نتابع عدداً من الشكاوى والقضايا "نقابة المعاصر": مردود "الزيتون" على الناتج المحلي بين 100-120 مليون دينار "الصحة": مخزون الأردن من المطاعيم يكفي لـ6 أشهر الأفتاء تستنكر الرسوم المسيئة للرسول سيدنا (محمد صلى الله عليه وسلم ) طبيب أردني في أميركا يقف عند أرقام الاصابات والوفيات بالكورونا في الأردن.. ماذا قال تشكيلات في "الصحة": إنهاء تكليف مديرتي "الأمراض السارية" و"المختبرات" الجرائم الالكترونية تحذر من اعلانات لبضائع ومستحضرات مقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي جرش: تخصيص مدرسة باب عمان مركز اقتراع لذوي الاحتياجات الخاصة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-09-29 01:09 am

5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ6 أشهر

5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ6 أشهر

جفرا نيوز- كشفت شركة "تريند مايكروإنكوربوريتد"، المتخصصة في مجال الأمن السحابي، أنها حظرت حوالي 2ر3 مليون رابط إلكتروني ضار في الأردن، وأكثر من مليوني تهديد عبر البريد الإلكتروني، خلال 6 أشهر فقط.
وأشارت الشركة في تقريرها نصف السنوي للعام الحالي، الذي أصدرته الاثنين، أن مجرمي الإنترنت، عمدوا إلى استغلال الاهتمام العالمي بوباء كورونا، ما أفضى إلى تفاقم المخاطر الأمنية التي تتعرض لها الشركات بسبب الثغرات الأمنية التي أحدثتها القوة العاملة عن بُعد. وقال مدير عام "تريند مايكرو" في الأردن محمود عربي، إن وباء كورونا لم يحد من نشاط مجرمي الإنترنت، داعياً قادة تكنولوجيا المعلومات، إلى اعتماد استراتيجيات أمن سيبراني من شأنها التأقلم مع التهديدات المتزايدة للنظام العالمي الجديد. وأضاف أن لدى الشركة التزاماً راسخاً بحماية العقارات الرقمية الخاصة بالمؤسسات في جميع أنحاء الأردن.

وأشار تقرير "تريند مايكرو" إلى اكتشاف أكثر من 000ر147 هجوم برمجي خبيث في الأردن، فيما جرى العثور على أكثر من 700 ألف تطبيق موبايل خبيث. ووفق التقرير حظرت "تريند مايكرو" على المستوى العالمي 8ر27 مليار تهديد إلكتروني في النصف الأول من العام الحالي.

ولحماية الشبكات المتفرعة للشركات بشكل فعّال، أوصى التقرير الشركات بتحسين قدرات المراقبة الأمنية لتوفير بيئة تشغيلية قادرة على حماية نماذج حركة نقل المعلومات على صعيد الشبكة والبيانات ومسارات الوصول إلى النظام في خضم تزايد العمل عن بُعد.