الفايز يلتقي السفير الكويتي والقائم باعمال السفارة السورية لدى المملكة 1.5 مليون م3 دخلت السدود خلال 24 ساعة بعد المنخفض الجوي الاحوال المدنية تصدر 11228 جواز سفر للمقدسيين كتلة هوائية قطبية تقترب من المملكة تحمل زخات من الثلج ورياح عاصفة وسيول جارفة الخصاونة يلتقي مجلس النقباء ويؤكد على دورها الوطني .. وانتخابتهم ستجري في آذار المقبل الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة زريقات: أكثر من 1400 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في مستشفيات البشير تجديد تلقائي لبطاقات التأمين الصحي المنتهية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 18-1-2020 مهيدات: اغلاق 91 صيدلية واحالة 88 مؤسسة إلى النائب العام ومحكمة أمن الدولة 39 مليون دولار متطلبات “الغذاء العالمي” في الأردن بدء تطعيم المسنين ضد كورونا في مراكز الرعاية اليوم مباحثات أردنية مصرية في عمّان بإطار التنسيق العربي المشترك اليوم طقس الأردن ..استمرار تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.. أمطار غزيرة وكتلة هوائية شديدة البرودة الأربعاء وصول الأردن إلى مرحلة ثبات المنحنى الوبائي بيدد مخاوف الذروة الثانية من الجائحة حقوق الإنسان: رصد شراء أصوات بـ انتخابات 2020 تحذير من الامن العام طقس الاردن الاثنين: انخفاض آخر على الحرارة التعميم على البلديات بالاستعداد للحالة الجوية المنصة القطرية شغلّت 4 آلاف أردني
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2020-09-27 05:47 pm

صدور كتاب أثر جمالية الحديقة على تصميم الفضاء الداخلي للدكتور البلداوي

صدور كتاب أثر جمالية الحديقة على تصميم الفضاء الداخلي للدكتور البلداوي


جفرا نيوز ـ تم صدور الإنجاز العلمي الجديد للدكتور محمد ثابت البلداوي الشمري مستشار رئيس هيئة المديرين لكلية الخوارزمي التقنية الموسوم (أثر جمالية الحديقة على تصميم الفضاء الداخلي) والذي طبع في دار إنكي للطباعة والنشر في العاصمة بغداد والذي يعد وحسب رأي الخبراء والمقيمين الذين اعتبروا هذا الإنجاز إضافة نوعية إلى المكتبة العربية والباحثين وطلبة التخصص في مجال العمارة والتصميم الداخلي والهندسة الزراعية لما حمل في طياته من معلومة علمية تكاد تكون من أوائل الإنجازات التي تناولت الموضوع بصورة تدريجية مستنداً على المصادر الرصينة والمراجع المعتمدة.
و البلداوي الحاصل على شهادة الدكتوراه عام 2001 من جامعة بغداد وعمل عضو هيئة تدريسية لأكثر من (15) عاماً في جامعة عمان الاهلية وشغل عدة مناصب إدارية وأكاديمية وحصل على الترقية العلمية 2009. ويعد مستشاراً لأكثر من جهة أكاديمية واقتصادية والمعتمد لدى وزارة الهجرة والمهجرين لتمثيل الجالية العراقية في المملكة. قيَّم العديد من البحوث في مجال التخصص لعدد من الجامعات العراقية والعربية ومنها جامعة بغداد وجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وجامعة العلوم التطبيقية في البحرين. وله من المشاركات العلمية لأكثر من (36) مؤتمراً عالمياً وعربياً ومحلياً ونشر أكثر من (4) أبحاث في مجلات عربية وعالمية معتمدة ومقيمة. وأنجز أكثر من (8) مؤلفات. وناقش وأشرف على أكثر من (20) رسالة ماجستير وأطروحة دكتوراه. ورئيس وعضو في اللجان الأكاديميين لأكثر من (57) مرة بحكم السيرة الأكاديمية الجامعية. وصمم العديد من الأفكار والفضاءات الداخلية السكنية والتجارية في العاصمة بغداد وخارجها. وكُرِّم لأكثر من (110) كتاب شكر وشهادة تقدير من الجهات الرسمية والأكاديمية.