النسخة الكاملة

قراءة في الأسبوع التاسع لبطولة الدوري

الخميس-2020-09-27 04:14 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - رامي الرفاتي

 تنطلق يوم غد منافسات الأسبوع التاسع من بطولة دوري المحترفين، بلقاء غزلان الشمال والوافد الجديد لبطولة الدوري نادي سحاب، وقمة لقاءات الأسبوع عندما يستضيف متصدر ترتيب بطولة الدوري الوحدات فريق الجزيرة.
وتتواصل منافسات الأسبوع التاسع بلقاء معان وفريق الصريح الذي يبحث عن الثبات في وصافة بطولة الدوري، ولقاء الحسين إربد وشباب الأردن.
وتختتم منافسات الأسبوع التاسع بلقاء الأهلي وشباب العقبة، ولقاء السلط والفيصلي الذي سيحمل في طياته منافسة قوية من كلا الفريقين، ومنافسة له طابع آخر من قبل زملاء الأمس جمال أبو عابد وراتب العوضات.

الرمثا للتعزيز وسحاب للهروب من شبح الهبوط

يبحث الجهاز الفني لنادي الرمثا بقيادة المدرب جمال محمود، مسابقة الزمن لتجهيز اللاعبين وتجاوز أزمة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخراً، ومحاولة تعديل المسار وطي صفحة التعادل الأخير امام الحسين إربد، والعودة لسكة الإنتصارات من بوابة العنيد نادي سحاب، الذي قدم توزان دفاعي كبير امام متصدر ترتيب بطولة الدوري الوحدات في لقاء الأسبوع الثامن.
وينتظر الرمثا أن يعزز رصيده النقطي والتقدم خطوة للضغط على الوحدات، وسحاب يريد الخروج من اللقاء بالثلاث نقاط لتجنب خطر شبح الهبوط، لكن الكفة وجميع التوقعات تصب بمصلحة نادي الرمثا للظفر بالفوز، حيث يمتلك الفريق الشمالي تشكيلة مميزة ودكة بدلاء قوية، ورؤية فنية مميزة بقيادة المحنك جمال محمود.
قدم نادي سحاب منذ استلام المدير الفني فهد الجلاد زمام الأمور مستوى جيد، وقوة الرمثا لا تعني إلا زيادة طموح الجلاد ورفاقه اللاعبين، والحسم متاح أمام الفريقين ومن يستطيع قراءة احداث اللقاء بشكل جيد سيستطيع حصد الثلاث نقاط، رغم كل المؤشرات التي تصب بمصلحة نادي الرمثا.

الوحدات لمواصلة الصدارة والجزيرة لفرض شخصية الفريق

يستضيف الوحدات فريق الجزيرة في قمة منافسات الأسبوع التاسع، بصفوف مكتملة دون إصابات أو غيابات، خلاف فريق الجزيرة الذي يعاني من غياب أبرز 4 اسماء عن التشكيلة الأساساية، بتاكيد غياب محمد الباشا واحمد عبد الحليم، ونسبة مشاركة مرضي وعبد الله العطار الضئيلة للغاية.
ويبحث الوحدات مواصلة تقديم النتائج والمحافظة على الفارق النقطي، لكن بالتأكيد يعي الجهاز الفني بقيادة عبد الله أبو زمع صعوبة اللقاء، خاصة وأن اغلب لاعبي الجزيرة من لاعبي الفئات العمرية، ولم يتم رصد قدراتهم الفنية من قبل، وهذا يشكل تحدي للجهاز الفني ولاعبي نادي الوحدات، تزامناً ضغط اللقاءات لنادي الوحدات الذي اثر على المردود البدني للاعبي الوحدات في اللقاء السابق أمام سحاب.
على الجهة الأخرى اصطدم طموح نادي الجزيرة والمدير الفني أمجد ابو طعيمة، بالغيابات الكبيرة عن صفوف الفريق للاعبين مهمين للغاية، لكن يعقد الجهاز الفني العزم على تعويض دكة البدلاء للغيابات وتقديم مستوى يليق بحجم ومكانة نادي الجزيرة.

معان للعودة والصريح للثبات

يبحث نادي الصريح ثبات الفريق والمحافظة على وصافة ترتيب بطولة الدوري، وتجاوز الصدمة التي تعرض لا بعد التعادل أمام السلط في الجولة السابقة.
حال معان لا يختلف عن حال الصريح، حيث تعرض الوافد الجديد لبطولة دوري المحترفين، لخسارة كبيرة أمام نادي الجزيرة، حيث وضعت النتيجة عدد من علامات الاستفهام على تراجع اداء ومستوى الفريق.
ويتربص الفريقين في نقاط اللقاء، والتوقعات تصب بمصلحة نادي الصريح الذي يقدم مستوى مميز هذا الموسم، بقيادة المهاجم الشاب محمد العكش متصدر لائحة هدافي البطولة، لكن في ذات الوقت يمتلك معان تشكيلة مميزة للاعبين والتنبؤ بنتيجة اللقاء صعب للغاية، والميدان سيحسم من الأفضل.

الحسين للمواصلة وشباب الأردن للتعويض 

وصل نادي الحسين تقديم المفاجأة هذا الموسم بقيادة المدير الفني عثمان الحسنات، الذي استطاع خلق توليفة من لاعبي الخبرة والشباب، ومنح الحسين فرصة احراج الكبار.
على الجهة الأخرى يعاني نادي شباب الأردن من أزمة مالية كبيرة، القت بضلالها على الفريق هذا الوسم، بالتوجه للإعتماد على لاعبي الفئات العمرية لتدعيم صفوف الفريق الأول، حيث رافق الفريق تذبذب كبير بالمستوى بسبب قلة خبرة اللاعبين.
الأرقام ترجح كفة نادي الحسين على شباب الأردن، لكن هذا الموسم حمل في طياته كم كبير من المفاجأة للشارع الرياضي الاردني، وشباب الأردن يريد اثبات جدراته من بوابة الحسين، والحسم سيكون على ارض ملعب مدينة الامير حسن الرياضية.

الأهلي والثقة بالنفس والعقبة لوضع النقاط على الحروف

اكتسب الأهلي ثقة كبيرة بعد تسجيله للإنصتار الأول له في بطولة الدوري من بوابة حامل اللقب النادي الفيصلي، حيث يبحث الفريق على استثمار ثقة اللاعبين وتعزيز مكانة الفريق على سلم ترتيب بطولة الدوري، من بوابة متذيل ترتيب اللائحة نادي العقبة.
ورغم تقديم العقبة كل ما بجعبته في اللقاءات السابقة، إلا ان النتائج جاءت مخالفة للمستوى الذي يقدمه الفريق، الذي ينتظر لقاء الأهلي بفارغ الصبر لتسجيل أولى الإنتصارات في بطولة الدوري.

السلط لتقديم الأفضل والفيصلي للتعويض

تختتم منافسات الأسبوع التاسع بلقاء من العيار الثقيل، بلقاء الرهيب نادي السلط والنادي الفيصلي، وكلا الفريقين يحتاج الثلاث نقاط لعودة الروح للاعبين، واستثناء الانتقادات الكبيرة من الجماير للفريقين هذا الموسم.
حامل اللقب النادي الفيصلي يعاني هذا الموسم كثيراً، ولقاء السلط يعتبر بطولة بحد ذاتها، من أجل كسب ثقة الجماهير التي شنت هجوم كبير على الإدارة واللاعبين في الفترة الأخيرة.
ويعتبر اللقاء لنادي السلط مهم للغاية، فحيث يبحث الرهيب والمدير الفني جمال أبو عابد استثمار تراجع مستوى لاعبو الفيصلي، لحصد نقاط اللقاء والابتعاد عن الزعيم قليلاً على لائحة ترتيب البطولة.
التنبؤ بنتيجة اللقاء صعب للغاية، والفريقين يمتلكون حافز المنافسة وحصد الإنتصار، لإرضاء الجماهير العاشقة للفريقين، بالإضافة أن للقاء طابع اخر حيث يتنافس اصدقاء الأمس جمال أبو عابد وراتب العوضات، على الفوز وتسيجل نقاط اللقاء.