النسخة الكاملة

جفرا ترصد أخبار وكواليس كرة القدم الأردنية

الخميس-2020-09-26 11:07 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - رامي الرفاتي


ترصد "جفرا نيوز"، اخر أخبار وكواليس كرة القدم الأردنية، في الوقت الذي يراقب الشارع الرياضي نتائج اجتماع الأندية الاخير، والبيان المشترك لرفع سقف الدعم المالي، واخر مستجدات الأندية في المنافسة على لقب بطولة الدوري.

غياب الوحدات

غاب نادي الوحدات عن الاجتماع الأندية الاخير الذي ناقش الوضع المالي والدعم المقدم من اتحاد كرة القدم، بالإضافة لقضية دوري القفئات العمرية الذي نال حصة كبيرة من النقاش.

غياب نادي الوحدات عن الاجتماع الذي عقد في مقر النادي الاهلي، جاء بسبب رفض الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي، مشروع إلغاء بطولة الدوري للضغط على الاتحاد من أجل رفع قيمة الدعم المالية.

وبحث نادي الوحدات قبل إنطلاق الاجتماع، تسمية أحد أعضاء الهيئة الإدارية المؤقتة لحضور الاجتماع، حيث وقع الاختيار وبالاجماع على نائب الرئيس المحامي رمضان مخلوف، لكن الأخير لم يشارك في الاجتماع بسبب رفض الوحدات أغلب القضايا التي سيناقشها.

عقوبات

من المنتظر أن يباشر أحد أندية دوري المحترفين، تطبيق اللائحة الداخلية على فريق كرة القدم، في حال واصل الفريق سلسة النتائج السلبية التي اقلقت مجلس الغدارة.

وتوعد احد اعضاء مجلس إدارة النادي، تطبيق الخصومات والعقوبات التي ينص عليها القانون الداخلي ، في حال خسارة أي نقطة بما تبقى من منافسات بطولة الدوري.

انتقاد

وجهت جماهير النادي الفيصلي انتقادات لاذعة لإدارة النادي، التي سمحت من خلال احد بنود العقود المبرمة بينها وبين اللاعبين، مغارتهم في حال حصولهم على عروض خارجية مقابل دفع الشرط الجزائي الرمزي بحد تعبير الجماهير.

وطالبت جماهير النادي الفيصلي، أن يلغى هذا البند من عقود اللاعبين الموم المقبل، أو رفع القيمة المالية لفسخ العقد، لكي لا يتأثر الفريق سلبياً.

تكثيف

رفض المدير الفني لفريق نادي الوحدات، اعفاء اللاعبين من التدريبات بعد لقاء سحاب لـ حساب الأسبوع الثامن من بطولة الدوري، بسبب اللقاءات المهمة المقبلة للفريق.

وكثف الجهاز الفني لنادي الوحدات، التدريبات إستعداداً للقاء الجزيرة والصريح والفيصلي في بطولة الدوري، حيث يبحث الجهاز الفني تحقيق نقاط اللقاءات الثلاث، لإنهاء مرحلة الذهاب بصدارة الترتيب والابتعاد عن المنافسين بالفارق النقطي.

الروابدة

اكد مصدر مقرب من نادي الجزيرة، ان الفيصلي يحاول جاهداً الظفر بخدمات قائد الفريق نور الدين الروابدة، لما يمتلكه اللاعب من مستوى فني يستطيع من خلاله تقديم الإضافة للفريق.

وكان الفيصلي طالب من رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الجزيرة خالد مصطفى بداية الموسم، الحصول على خدمات نور الدين الروابدة مقابل إعارة حارس المرمى نور بني عطية، لكن مساعي الفيصلي باءت بالفشل بسبب رفض الجزيرة المقترح.

الجزيرة

وافق رئيس نادي الجزيرة الأسبق سمير منصور، رفع الحجز عن ممتلكات النادي، بعد جهود كبيرة بذلتها اللجنة الإدارية المؤقتة، مع تقديم ضمانات لمنصور وجدولة المستحقات المالية السابقة التي يطالب بها، واستطاع من خلالها الحجز على ممتلكات النادي بقرارٍ قضائي.

وقدم منصور تنازلات كبيرة بعد الإطلاع على حقيقة الوضع المالي للنادي، حيث ابدى تعاوناً من أجل الجزيرة والفريق الكروي، الذي يقدم مستويات ملفتة في بطولة الدوري هذا الموسم لن يتوقعها أحد، بعد أن كانت التوقعات تصب بمعاناة كبيرة للنادي بعد مغادرة ما يقارب 16 لاعباً.

تساؤلات

تساءلت جماهير نادي السلط عن أسباب خسارة الفريق كم كبير من النقاط، وتفاوت مستوى الفريق بين كل لقاء والاخر، مما جعل الرهيب يقدم مستويات في لقاءات تتيح له تسجيل النقاط بالعلامة الكاملة، ولقاءات أخرى لا يستطيع الفريق الحصول إلا على نقطة واحدة اثرت سلباً على ترتيب الفريق في بطولة الدوري.

إصابات

أكد مدرب فريق الرمثا عصام جمال، أن مسلسل الإصابات المتكررة التي ضربت الرمثا في الاونة الاخيرة، أزعجت الجهاز الفني كثيراًن ونالت من طموح النادي في الإقتراب من متصدر ترتيب بطولة الدوري.

وكشف محمود أن الجهاز الفني سيعمل على تجاوز هذه الازمة في المرحلة الثانية لبطولة الدوري، من خلال إعداد اللاعبين بشكل يتيح أمام الجهاز الفني تعدد الخيارات، وعدم الوقوع في فخ الإصابات مجدداً.

تحركات

بدات عدد من أندية دوري المحترفين، التحرك صوب إبرام الصفقات لتدعيم صفوفوها مبكراً، للدخول في معترك مرحلة إياب الدوري بثوب جديد يتيح لها المنافسة على أقل تقدير ضمان التواجد في الموسم المقبل.

ووتوجهت اغلب الأندية لتقديم العروض للاعبي الوحدات، المنتظر ان يشملهم الخروج في المرحلة الثانية من بطولة الدوري بقرار من الجهاز الفني، حيث يدرس المدير الفني عبد الله أبو زمع تسليم الهيئة الإدارية المؤقتة التقرير الفني النهائي، الذي يحدد من خلاله الاسماء التي ستغادر الفريق.

العرسان

كثف عدد من كلاء اللاعبين تأمين عقد احترافي لنجم الفيصلي والمنتخب الوطني أحمد العرسان، حيث تم تداول اسم العرسان في الاونة الأخيرة في الأندية القطرية والسعودية، دون أن تتضح الصورة النهائية.

وكشف النادي الفيصلي أن نجم الفريق لم يحصل على أي عقد خارجي، مؤكداً عدم طرح الفكرة داخل مجلس الإدارة، وصعوبة الموافقة على اي عرض مستقبلي بسبب اعتماد الجهاز الفني بشكل كبير على العرسان في التشكيلة الأساسية للفريق.