انخفاض ملموس على الحرارة عزل بلدة برما في محافظة جرش لمدة أسبوع إصابة 4 موظفين في وزارة الاقتصاد الرقمي القبض على 103 بينهم 8 مطلوبين خطيرين تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل ايام الجمع الخصاونة يصدر قرارات تفويض صلاحيات لوزراء تنقلات وتعيينات بين كبار ضباط الأمن العام - اسماء عبيدات لجفرا: لا مانع من استيراد الشركات الخاصة مطعوم الإنفلونزا الموسمي المصري: "توحيد البيت الزراعي بات ضرورياً لبناء دولة الانتاج" القبض على مروج مخدرات مصنف بالخطير في الكرك منع تقديم الأراجيل في المقاهي بيان من التنمية بخصوص تعطيل الحضانات جرش.. رفع العزل عن بلدة مرصع غدا الأربعاء تخفيض رسوم المدارس الخاصة بواقع 15% خلال فترة التعليم عن بعد أوامر دفاع مقبلة لتقييد عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في المطاعم والمنشآت استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية عن بُعد حتى نهاية الفصل الأول وزير الصحة: الأردن في مرحلة الانتشار العشوائي تمديد ساعات حظر التجول الليلي لتبدأ من 10 للمنشآت و11 للأفراد 34 وفاة و 2035 اصابة جديدة بفيروس كورونا الفرجات يوجه رساله الى مدير الامن العام
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2020-09-26 08:42 am

دراسة: فيتامين (د) يقلل معاناة المصابين بكورونا ويضعف فرص وفاتهم بالمرض

دراسة: فيتامين (د) يقلل معاناة المصابين بكورونا ويضعف فرص وفاتهم بالمرض

جفرا نيوز - أظهرت نتائج دراسة حديثة صادرة عن كلية الطب في جامعة بوسطن الأمريكية، أن المرضى الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د)، يكونون أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا، أو حتى للمعاناة من مضاعفات الفيروس الفتاك، إذا أصيبوا به.

وبينت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة واشنطن بوست اليوم السبت، أن احتواء الجسم على كميات كافية، أو مناسبة من فيتامين (د) يرتبط بانخفاض ملحوظ في مستوى الالتهابات الناتجة عن الفيروس، بالإضافة إلى رفع أداء خلايا المناعة في الدم ضد الفيروس الخطير.

وعللت الدراسة ذلك بأن المستويات المرتفعة للخلايا الليمفاوية ترتبط بالحد من رد الفعل المناعي المفرط المسمى بـ"عاصفة السيتوكين"، أو إطلاق الكثير من البروتينات في الدم بسرعة كبيرة، وهو أحد الأسباب الشائعة للوفاة بفيروس كورونا.

وتم خلال الدراسة، سحب عينات دم لقياس مستويات فيتامين (د) من 235 مريضًا، أدخلوا إلى المستشفى بعد الإصابة بكوفيد-19، بحسب مجلة "بلوس وان".

وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تحتوي أجسامهم على كميات أكبر من فيتامين ( د)، كانوا يتمتعون بقوة ومناعة أكبر لمحاربة الفيروس الفتاك، وبالتالي كانت احتمالية شفائهم من الفيروس، مرتفعة جدا.