النسخة الكاملة

المجالي" اخوات خضرا" الغوا انتخاباتهم الداخلية.. ارتفاع اسعار الحشوات..ولعت بين اليساريين بالثالثة..والثانية تخطف الأضواء من دائرة الحيتان..وقائمة نهضة بالزرقاء

الخميس-2020-09-24 12:15 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز-  عصام مبيضين


الثانية تخطف الأضواء بالعاصمة من دائرة الحيتان
بدأت الدائرة الثانية في العاصمة، وهي الأكبر تخطف الأضواء من الثالثة دائرة الحيتان، حيث المعركة طاحنة جداً لحصد الأصوات هناك بين أسماء رنانة من يحيى السعود ورولا الحروب ورائد المحسيري وعبدالله العكايلة والكابتن عمر الهملان وموسى الوحش وغيرهم.
*****
المجالي الغوا صناديق الانتخابات
بعد التوافق على حسم موضوع الانتخابات لدى عشيرة المجالي "اخوان خضرا" عبر صناديق الإنتخابات للعشيرة مع وجود اكثر من مرشح منهم الدكتور عبدالحميد وأيمن سامح المجالي، تم بأخر لحظة الغاء الأمر ضمن اجراءات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا
*****
ولعت بين اليسارين في الثالثة
الأحزاب القومية واليسارية تنوي الإعداد لقائمة انتخابية في الدائرة الثالثة، تضم شخصيات وأسماء معروفة وتطرح الرهان على منافسة الحركة الإسلامية في معقلها، ولكن الملفت ان اليساريين ينافسون النائب قيس زيادين وخالد رمضان من الاتجاه اليساري، فما هي القصة بينهم.
*****
ارتفاع اسعار بعض الحشوات
شكاوى من مرشحين من إرتفاع أسعار الحشوات في بعض القوائم، حيث يتدلل بعض الحشوات وتصل من قبل بعضهم لمراحل حتى الإبتزاز ومطالبين برفع أسعارهم، المخاوف ان تزداد مع إقتراب موعد الإنتخابات.
*****
الطحن صامت بالدائرة الأولى
المنافسة تجري بصمت في الدائرة الأولى، حيث تحالفات وتفاهمات بين مختلف الأوساط، خاصة، النواب السابقين، اندريه العزوني وخليل عطية وعبدالرحمن العوايشة مع وجود أسماء جديدة لمرشحين تظهر لاول مرة على الساحة تنوي خوض الانتخابات لكن المعركة مرشحة للتصعيد لاحقا.
*****
ياغي ينشط على الفيس بوك
النائب مصطفى ياغي ينشط على" الفيس بوك" في إعلان قائمته، ولكن الجميع بإنتظار ظهورها على أرض الواقع لتطرح الأسئلة عن اسباب التأخير، علما بان ياغي هو النائب الاول الذي طرح قائمته.
*****
تصاعد التنافس النسائي بالدائرة الثالثة
تنافس نسائي يتصاعد بالدائرة الثالثة بين النائب ديما طهبوب والمهندسة بثينة الطراونة وخولة العرموظي واسماء اخرى على موقع الكوتا، ديما تعتمد على كوادر الحزب والطراونة على الاجماعات واللقاءات المكثفة مع قائمة معا وحصولها على رقم كبير وخلود على العمل الاجتماعي 
*******
البلبيسي يخوض الانتخابات في الخامسة 
عبدالرحمن البلبيسي ا قرر خوض غمار الانتخابات في الدائرة الخامسة معتمدا على اجماعات مناطقية حيث يواصل الليل والنهار في اللقاءات من اجل الوصول الى تفاهمات.
*****
قائمة نهضة تتحرك بالزرقاء 
أعلن مساء الأربعاء عن تشكيل قائمة نهضة، وهي قائمة شبابية حزبية، لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة الأولى لمحافظة الزرقاء، وتضم القائمة :-
الإعلامي شادي الزيناتي
الدكتور أنس بليه
السيدة نجاح طشطوش ممثلا عن حزب أردن اقوى
الدكتور محمد الخلايلة
المهندس صالح قشطة
السيد أنور سلاق العجوري
الحقوقي عمر الجراح ممثلا عن حزب زمزم
وسيتم الإعلان عن المقعدين الشركسي والمسيحي لاحق القائمة مرشحة لتحقيق النجاحات
******
تشكيل قائمة - الفقير في الرمثا وبني كنانة
تم إشهار قائمة الفقير في لواءي الرمثا وبني كنانة (الدائرة الثانية)، وإعلان ترشحها للانتخابات البرلمانية القادمة الى مجلس النواب التاسع عشر المنوي اجرؤها في العاشر من تشرين الثاني المقبل وتضم القائمة :
المربية الفاضلة نجاح عرفات موسى حمدان
المهندس جمال ابراهيم عثمان خشان
المربي الفاضل هاني يوسف موسى اللحام
السيد اشرف مشهور الروسان
السيد فواز محمود مفلح الفقير
*******
 النائب الاسبق رائد الخلايله يترشح للإنتخابات عن ثانية الزرقاء
اصدر النائب الاسبق رائد الخلايله بيانا صحفيا يؤكد نيته بالترشح للإنتخابات المقبلة عن الدائرة الثانية في محافظة الزرقاء