"المستقلة" تحيل مرشحاً في الرمثا إلى الادعاء العام خسائر فادحة لمكاتب السيارات السياحية والعمومية والمحال التجارية اعتداءات وتحرش ومخدرات أبرز أحداث الأسبوع الأمنية منازل الأرياف الأفضل بيئيا لعزل مصابي كورونا 259 وفاة و18944 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع الجمعة ..أجواء معتدلة في معظم مناطق المملكة محطات الوقود العاملة خلال فترة الحظر التجول الشامل ..اسماء بدء العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة دخول الحظر الشامل حيز التنفيذ ولمدة 24 ساعة اصابة الاعلامية نسرين أبو صالحة بفيروس كورونا الأمن : استدعاء مرشحين للانتخابات لمخالفتهم أوامر الدفاع الطويسي : الأردن إتخذ خطوات مهمة نحو تثقيف المجتمع حول التعامل مع وسائل الإعلام محافظ إربد يدعو الى عدم إقامة تجمعات مخالفة لأوامر الدفاع إربد : تحرير 4 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 إصابة العميد مازن الفراية واسرته بفيروس كورونا العثور على جثة ثلاثيني داخل باص في الأغوار الشمالية العايد يغادر إلى القاهرة لاستكمال إجراءات انتهاء أعماله كسفير رئيس مجلس الاعيان يدين الاعمال الارهابية بكافة اشكالها عبيدات يزور مستشفيي حمزة والزرقاء ويحث على زيادة الطاقة الاستيعابية الخارجية تدين مقتل ثلاثة أشخاص بهجوم نيس الفرنسية
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2020-09-24 11:08 am

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة ويهدم خيم وبركسات شرق بيت لحم

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة ويهدم خيم وبركسات شرق بيت لحم

جفرا نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس عشرة مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان له، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن اريحا وجنين والخليل ورام الله والبيرة، واعتقلت المواطنين العشرة بزعم أنهم مطلوبون.

كما هدمت سلطات الاحتلال صباح اليوم، ثلاث خيم سكنية، وخمسة بركسات لتربية الماشية في قرية كيسان شرق مدينة بيت لحم. وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "طينة" شرقا وأغلقتها بشكل محكم، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول والخروج منها ، وهدمت البركسات والخيم بحجة عدم الترخيص. وأشار إلى ان الاحتلال صعد في الفترة الأخيرة من هجمته الاستيطانية على القرية، بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، وإيقاف البناء في مدرسة، وهدم بركسات وخيم. كما جرفت آليات المستوطنين المتطرفين اليهود فجر اليوم الخميس، مساحات من أراضي المواطنين الفلسطينيين في قرية جالود جنوب نابلس. 

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس ببيان، إن جرافات تابعة للمستوطنين تقوم بأعمال تجريف لتوسعة مستوطنة "شفوت راحيل" على حساب أراضي قرية جالود. وأضاف إن أعمال التجريف جاءت عقب يوم واحد من منع الأهالي من شق طرق زراعية واستصلاح أراض في المنطقة، والاستيلاء على جرافة كانت تعمل في المكان.