إصابة وزير الأوقاف بفيروس كورونا الأراضي تتوقف عن استقبال مراجعيها إحالة مرشح للأمن بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي إغلاق محكمة المفرق الشرعية لمدة يومين السماح لأهالي النعيمة بالتسوق غدا لمدة 4 ساعات المواصفات: ضبط 4337 وصلة كهربائية ونقَّاصة مخالفة المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن تخفيض أسعار 400 سلعة مختلفة تحديد نقاط صحية لفحص كورونا في معان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية للعام 2020 /2021 السفارة الفرنسية: تقديم شكوى بحادثة تعرض أردنيين للاعتداء في أنجيه ونتابع التحقيقات سعيدان يشدد على ضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الهطولات المطرية والفيضانات ضبط 23 عاملا وافدا مخالفا تعليق دوام موظفي الأمانة أيام السبت حتى نهاية العام الحالي "التربية": شمول 1265 طالباً وطالبة بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين الفايز يلتقي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة شركس: توزيع محطات فحص كورونا بناء على الكثافة السكانية.. وفئات معينة تفحص فيها ضبط 150 ألف حبة مخدرة بحوزة شخص أراد نقلها إلى عمّان مسؤول ملف كورونا الهياجنة: لا حظر شاملا الخميس المقبل !!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-09-21 06:08 pm

الداوود: إحالة 6 قضايا لمكافحة الفساد منها تخليص على شحنات غذائية

الداوود: إحالة 6 قضايا لمكافحة الفساد منها تخليص على شحنات غذائية

جفرا نيوز  - عقد الفريق المكلّف بتصويب المخالفات الموثّقة لدى ديوان المحاسبة اجتماعاً الاثنين، لمراجعة الاستيضاحات الموثّقة لشهر آب 2020، برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود.

وكشف الداوود أن عدد الاستيضاحات التي تمّ رصدها لشهر آب الماضي بلغت 32 استيضاحاً، لافتاً إلى أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على إحالة 6 منها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لاتخاذ الإجراءات اللازمة، نظراً لوجود شبهات فساد فيها.

وبيّن الداوود أن الموضوعات التي تمّت إحالتها إلى مكافحة الفساد يتعلّق اثنان منها بوجود شبهات في التخليص على شحنات مواد غذائيّة، وواحد يتعلّق بالعطاءات المرتبطة بالمحال والأكشاك الموجودة في مركز انطلاق مجمّع المحطّة، وثلاثة ترتبط بقضايا ماليّة في بعض البلديّات، وتمّت إحالتها بناء على تنسيب وزير الإدارة المحليّة.

كما كشف الداوود عن إحالة استيضاح إلى النائب العام يتعلق بقيام إحدى البلديّات بحفر برك لمزارع خاصة.

وأشار إلى أنّ بقيّة الاستيضاحات ركّزت على استرداد مكافآت ومبالغ ماليّة صرفت دون وجه حقّ، وسحب مركبات تزيد سعة محرّكاتها عن (2000 سي سي)، ومخالفات أخرى إداريّة تم التوجيه بتصويبها بالكامل.

ونوّه الداوود إلى أنّ نهج المراجعة الشهريّة أثبت نجاحه في ردع العديد من المخالفات، وتصويبها أولاً بأول، وبالتالي الحفاظ على بدليل أنّنا وصلنا إلى بداية الربع الرابعة من العام، وعدد المخالفات والاستيضاحات منخفض جداً عن الأعوام السابقة بشكل واضح.