“عاصفة إلكترونية” تطالب بإعادة رياض الأطفال للعمل طقس خريفي معتدل قرارات مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي الادارة المحلية تحظر الدعاية الانتخابية على رؤساء المجالس البلدية وأعضائها وموظفيها الخصاونة يهنئ بعيد المولد النبوي الأجهزة الأمنية تستدعي مرشحا في الرمثا تمديد العزل والحظر شامل في "برما" بجرش حتى الأحد الهياجنة: نتائج مبشرة لتطوير لقاح كورونا رئيس هيئة الأركان المشتركة يفتتح المستشفى الميداني العسكري المخصص لمرضى كورونا الملك: اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة الأردن ينهي مباحثات مع صندوق النقد الدولي الوطني لحقوق الإنسان يدعو لتشكيل لجنة تحقيق بصور مرضى البشير سمير الرفاعي يعايد الامتين العربية والاسلامية بالمولد النبوي الشريف منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا 32 وفاة و3087 اصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها محلية إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص العضايلة وحجازين عضوان في مجلس "إعلام اليرموك" عبيدات: كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات كورونا وأغلب الوفيات من هذه الفئة العايد: لا إصابات بكورونا بين الكادر الوزاري واختصار الحظر الشامل على يوم الجمعة حتى نهاية العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-09-19 11:12 pm

ممدوح العبادي: هكذا كان الرزاز.. عندما كنتُ اترأس جلسات مجلس الوزراء خلال حكومة الملقي

ممدوح العبادي: هكذا كان الرزاز.. عندما كنتُ اترأس جلسات مجلس الوزراء خلال حكومة الملقي

جفرا نيوز- اعتبر الوزير السابق، الدكتور ممدوح العبادي، أن الحكومة لديها "تخبط" في إدارة ملف كورونا، دون وجود سياسة واضحة.

وقال العبادي، خلال استضافته، عبر برنامج "صالون حياة"، السبت، إن أداء الحكومة كان ممتازا، في أول شهرين كان ممتازا، قبل بدء التخبط.

وأوضح أن الحكومة بعد مضي شهرين من الجائحة، تأخرت في فتح الاقتصاد، "وتخاذلت مع فيروس كورونا"، قبل أن تصبح المأساة مأساتين، اقتصادية ووبائية.

وتابع العبادي، "في بداية الأزمة، كانت للدولة الأردنية، شعبية غير مسبوقة، قبل أن تتراجع هذه الشعبية، بسبب القرارات الخاطئة".

وانتقد الظهور المتكرر للوزراء عبر الإعلام، قائلا "كل وزارة لها ناطق إعلامي، أما أنا كوزير، لا يوجد ما يبرر ظهوري".

وأعرب العبادي، عن عدم رضاه على القرارات الحكومية الأخيرة، المتعلقة بالإغلاق.

وأضاف "القرارات الأخيرة المتعلقة بالإغلاق، غير صائبة أبدا، فالإنسان بحاجة للكمامة فقط، بهدف الوقاية".

واعتبر العبادي، أن رئيس الوزراء، عمر الرزاز، يأتي بالوزراء "الأسوأ" مع كل تعديل وزاري، لأنه "لا يعرف البلد بشكل جيد".

وتابع "عندما كنت اترأس جلسات مجلس الوزراء، خلال حكومة الملقي، وكان الرزاز وزير تربية، لكنه لم يكن له إسهامات جوهرية، وكان حالما".

وحول رغبته بتشكيل حكومة، ذكر العبادي "الذي يعمل في الشأن العام، يجب أن يتولى المسؤولية".

وأوضح "إذا عملت في السياسة، فالمفروض أن تتمنى استلام المناصب".

إلى ذلك، استبعد العبادي، حدوث تغيير على مجلس النواب المقبل، "لأن الدولة وقانون الانتخاب والشعب، جميعها أمور ثابتة، ولم تتغير".

وعزا عدم التغيير، إلى "عدم وجود إرادة قوية لتقوية الأحزاب السياسية في الأردن".

وبشأن الباص السريع، ذكر العبادي، أنه لن يحل مشكلة الازدحامات في عمّان، "وكان الأجدر بناء 40 نفقا وجسرا، بدلا منه".

وأوضح أن "الأمانة اقترضت 200 مليون دينار لإنشاء الباص السريع، واثقلت كاهلها بالفوائد.